المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تنشر أسباب استبعاد صالح جمعة من القائمة الإفريقية للأهلي

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 12:44 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
قرر حسام البدري, المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, استبعاد صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق من القائمة الإفريقية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بسبب أزماته العديدة في القلعة الحمراء منذ ارتداء القميص الأحمر في أغسطس 2015.

واستقرت لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب، على رحيل صالح جمعة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد خروجة من حسابات الجهاز الفني.

ونستعرض في التقرير التالي، الأسباب التي أدت لخروج صالح من القائمة الإفريقية وهي أسباب تراكمية وليست جديدة، أدت لنفاذ رصيد صالح مع الجهاز الفني.

-الغياب عن التدريبات
غاب صالح جمعة اكثر من مرة عند تدريبات الفريق الأول دون الصحول على إذن من الجهاز الفني بقيادة حسام البدري, وهو ما تسبب في توقيع عقوبات مالية عليه.

- الخطيب يحقق في أزمات صالح بسبب "البنات"
قرر محمود الخطيب فتح تحقيق فى ملف أزمة صالح وقام باستدعاء سيد عبد الحفيظ مدير الكرة كان لإطلاعه على صور وفيديوهات وصلت لعضوين داخل مجلس الإدارة تظهر صالح جمعة فى أماكن غير لائقة وفى أوقات متأخرة من الليل وهو الأمر الذى أثار غضب الخطيب ليطلب فتح تحقيق عاجل فى الأمر.

الدلع في التدريبات
وصف الهولندي مارتن يول المدير الفنى السابق للنادي الأهلي , صالح جمعة باللاعب المتكاسل فى التدريبات، والذى لا يطور من أدائه، ولا يظهر ما يستحق بسببه الدخول فى التشكيل الأساسى، حيث فشل فى تقديم أى شىء جديد منذ انضمامه لصفوف الأهلى قادما من انبى بداية الموسم الجارى، بعد انتهاء إعارته لصفوف ماديرا البرتغالى, وطلب من إدارة النادي الإستغناء عنه.

زيادة وزنه "كرشه"
ظهر صالح جمعة في أحدي التدريبات بحاله بدنية مترهله وكان واضح عليه زيادة وزنه وخاصة "كرشة" وهو ما أثار سخرية وغضب الجماهير، مؤكدين أنه لاعب كرة القدم يجب أن يتمتع باللياقة البدنية.

-السهر
أكبر أزمة يواجه الأهلي مع صالح جمعة مع الأهلي هي استمراره على السهر ودائما ما تصل صورا لإدارة الأهلي، خاصة باللاعب وهو يجلس مع فتيات ويتناول الكحول والشيشة، أو يسهر في أماكن محرم على اللاعبين دخولها، مثل البارات وصالات الديسكو وغيرها، ما يدفع الإدارة في كل مرة لأخذ قرارا بتغريمه.


الاستهتار قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا
غاب صالح جمعة لمدة يومين، عن إجراء الأشعة الطبية على العضلة الخلفية ، رغم حضور الأطباء, مما عرضه لتوقيع عقوبة مالية كبيرة عليه وغيابه عن مباراة النهائي امام الوداد البيضاوي المغربي.

أزمات مع المدربين
-بيسيرو
دخل صالح في مشادة مع البرتغالي جوزية بيسيرو , بسبب عدم مشاركته في التشكيل الأساسي , وحذره حينها المدرب بالاستبعاد حال عد الإلتزام .


-مارتن يول
انفعل صالح جمعة علي الهولندي مارتن يول, عقب تصريحاته بأنه لا بديل لعبدالله السعيد، ما أثار غضب اللاعب وتوجه لمكتبه وكاد الأمر أن يتطور لولا تدخل سيد عبدالحفظ.

-حسام البدري
قبل موقعة النجم الساحلي التونسي، في ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، رد صالح على حسام البدري بشكل غير لائق بعد تعنيفه عقب تدخلة بعنف مع حسام عاشور، ما تسبب في إصابته وعنف البدري، صالح بشدة بسبب التدخل العنيف ، قبل أن يؤكد أنه لم يقصد التدخل على الإطلاق ليقول له البدري : "ما تردش عليا"، قبل أن يرد اللاعب قائلا: "انت غريب جدا، إحنا بنلعب كورة ووارد أي حد يتصاب، وعموما أنا مش قاعدلك فيها وماشي في يناير".

خناقات مع نجوم الأهلي:
-مشادة متعب
دخل صالح جمعة في مشادة كلامية مع عماد متعب خلال فترة ولايية عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، وكاد الأمر أن يتطور لولا تدخل المدير الفني

-خناقة فتحي
دخل صالح في مشادة مع أحمد فتحي، داخل غرفة خلع الملابس بالموسم الماضي، عقب انتهاء المران، بعد عتاب الجوكر له على التدخل العنيف في إحدى الكرات المشتركة عندما تدخل الأول بعنف على زميله محمد هاني، الأمر الذي أغضب أحمد فتحي، وهو ما دفع جمعة للدخول في مشادة معه، حيث قال له نصًا.. أنت مالك أنت يا كابتن هو حد جه جنبك"، وهو ما كاد أن يتسبب في أزمة كبيرة، خاصة وأن أحمد فتحي اتجه نحوه غاضبًا، قبل أن تنتهي الأزمة.

-مشادة الكابيتانو
أثناء مشارك الثنائي في تقسيمة بالمران، كل لاعبًا منهما في فريق، قام صالح وقتها بمنح تعليمات للاعبي فريقه، الأمر الذي أغضب حسام غالي من طريقة توجيهه لزملائه بصفته قائد الفريق وكاد الأمر أن يتطور لولا تدخل عماد متعب.

-خناقة مباراة روما
أعطي حسام غالى، توجيها لصالح جمعة في مباراة روما الودية قائلا له " ألعب يا ابني بالعرض و افتح ملعب واتحرك شوية ", ليرد صالح "يا كابتن أن باخد توجيهاتي وتعليماتي من الجهاز الفني ملكش دعوة أنت"، قبل أن يتدخل مارتن يول ويستبدله في الشوط الثاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads