المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان مهاجمًا حلف الناتو: "يا مطنشين"

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 03:38 م
عواطف الوصيف
طباعة
شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومًا على حلف الناتو، حيث اتهمه بعدم القيام بدوره، وتخاذل أعضاءه تجاه الخطر الذي يهدد تركيا عبر سوريا، بسبب قوات الحدود الآمنة، التي تشكلها واشنطن في الأراضي السورية.

ووجه "أردوغان"، خطابًا للكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الثلاثاء، قال فيه: "لن نخضع لألعاب من يريد أن يشكل جيشا إرهابيا على طول حدودنا ومن يساعدهم في ذلك. ولدي اتهام موجه إلى الناتو، عليكم أن تتخذوا موقفا ممن يعتدون على حدود حلفائكم، وما هو الموقف الذي تتمسكون به اليوم؟

يشار إلى أن الهجوم الذي وجهه، أردوغان ضد الناتو، يأتي مع الزيارة التي يقوم بها رئيس الأركان التركية إلى بلجيكا حاليا، لأنه ينوي مناقشة هذا الموضوع.

من جانبها اهتمت صحيفة "ديفينس بوست"، بنقل رد فعل التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا، حيث أفاد الناطق الرسمي لهذا التحالف أن قوات سوريا الديمقراطية يعمل على إنشاء وتدريب "قوات الحدود الآمنة "السورية الجديدة، مشيرا إلى أن العدد النهائي لهذه القوات سيبلغ 30 ألف شخص.

وكانت أنقرة أعلنت أكثر من مرة أن "قوات الحدود الآمنة" تهدد أمنها، متوعدة بتدميرها. ويعود سبب رد الفعل الشديد على هذه التصريحات من جانب تركيا إلى أن الوحدات الكردية ستمثل العمود الفقري لـ "قوات الحدود الآمنة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads