المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هالة السعيد: خطتنا هي توفير استثمار حقيقي لتحقيق التنمية

الأربعاء 17/يناير/2018 - 02:09 م
آية محمد
طباعة
أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور هالة السعيد، أن خطة الوزارة تقضي إلي توفير فرص استثمارية حقيقية لتحقيق التنمية المستدامة، بما يفدع عجلة الاستثمار، ويعود بالنفع والتأثير الملموس علي الشباب المصري

وأضافت السعيد أن أهم فرص الاستثمار تتمثل في تنمية محور قناة السويس، وتعمير واستثمار منطقة شمال غرب خليج السويس، وشمال سيناء بجانب الساحل الشمالي الغربي، وتحويل مصر إلى مركز لوجيستى عالمي، وتطوير منطقة المثلث الذهبي، وغيرها من المشروعات الاستثمارية عالية الجاذبية والربحية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة، اليوم الأربعاء؛ لتحديث قطاع السياسات المالية والاستثمارات بمحور التنمية الاقتصادية باستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030).

وقالت السعيد "نعمل على تدعيم الانتقال من الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي، وذلك بهدف تمكين صغار المستثمرين من المشاركة في الاقتصاد، وذلك من خلال دمج القطاع غير الرسمي وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في الاقتصاد من خلال الحوافز الإيجابية، وذلك في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

وتابعت "بالفعل تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل عملية الانتقال إلى القطاع الرسمي بالرغم من أن تكلفة دخول المنشآت غير الرسمية إلى القطاع الرسمي تعد تكلفة عالية"، مشيرة إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعا في معدلات النمو الاقتصادي مصاحبا بانخفاض في معدلات البطالة مما كان عاملا مهما في تقويض القطاع غير الرسمي والاقتصاد النقدي.

ولفتت إلى أن رؤية مصر 2030 تستهدف استكمال إصلاح البيئة التشريعية بحيث تصبح أقل تعقيدا وأكثر شفافية بجانب تشجيع المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وأنه تم الانتهاء من إعداد الخريطة الاستثمارية التي تقسم المناطق الصناعية طبقا للأنشطة المستهدف إقامتها في إطار تطبيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال الدكتور حسين أباظة رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) بوزارة التخطيط إن مصر دولة واعدة وغنية بالاستثمارات، مؤكدا أن خطة 2030 واضحة وطموحة ولكن لابد من تحديثها بحيث تكون مرتبطة ارتباطا وثيقا بباقي القطاعات داخل الأبعاد الثلاثة؛ لتحقيق ودعم أهداف التنمية المستدامة وربطها بالأهداف الأممية.

كما أكد ضرورة توجيه الاستثمارات للمشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر لدمج القطاع غير الرسمي، مشيرا إلى أن ذلك يعمل على توفير فرص عمل للشباب بالإضافة إلى مشاركة صغار المستثمرين في دعم التنمية الاقتصادية.

حضر ورشة العمل عدد من ممثلي الوزرات المعنية بموضوع ورشة اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads