المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مفيد شهاب": فلسطين دولة محتلة ومن حق إسرائيل تقوم بأعمال الإدارة فقط

الخميس 18/يناير/2018 - 11:40 ص
آية حسن
طباعة
قال مفيد شهاب، ان فلسطين تعتبر منطقة محتلة من إسرائيل، ولا تنتقل السيادة للدولة المحتلة، ولكنها تقوم بأعمال الإدارة فقط، وأن موقف الولايات المتحدة نعرفها منذ الخطابات المتبادلة باتفاقية كامب ديفيد تنص على.

وأشار مفيد شهاب رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر" نصرة القدس" ان موقفنا بشان القضية الفلسطينية، لن يتغير لانه انعكاس لقواعد القانون الدولى، وان أمريكا تفهم أهمية ما يطلبه الشعب الفلسطيني بشان مطالبتهم بدولتهم، وسوف ندعو الى عودتها إلى تقسيما قدس شرقية وقدس غربية وليست دولة إسرائيل.

و وأضاف شهاب على ضرورة تراجع الولايات المتحدة الأمريكية عن قراره لأنها أقدمت على سابقة هى الأولى في تاريخها، فقرارها بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس انتهاكا دوليا صريحا وتحدي للقوانين الدولية وتعطيل عملية السلام. 

الجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر نصر القدس بدأت قبل قليل، ويعقد ثاني جلساته اليوم، لمناقشة لقضية القدس التى تعد هي الشاهد الأكبر على تخلف الدول العظمي التي تتباها بالحرية والديمقراطية، ونصرة حقوق الإنسان.

ويحضر المؤتمر مصطفى عثمان إسماعيل، وزير الخارجية السوداني الأسبق، والدكتور مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية السابق. والدكتورة فاديا كيوان، المدير السابق لمعهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف في لبنان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads