المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية التركية: "ستبدأ قواتنا معركتها الجوية في عفرين قريبا"

الخميس 18/يناير/2018 - 12:30 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت تركيا أن تتحذ قرار فيما يتعلق بمنطقة عفرين في سوريا، فعلى الرغم من التخوفات التي يعاني منها الشعب السوري، وجميع الفصائل التي تمثل المعارضة من إحتمالية دخول القوات السورية لهذه المنطقة، وفر ض سيطرتها فيها إلا أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قد نوه اليوم الخميس، أن القوات التركية تستعد لخوض معركة جوية في عفرين.

برر أوغلو قرار دخول القوات التركية لمنطقة عفرين السورية، بأنهم على يقين من أنه يوجد، جيش إرهابي، في هذه المنطقة التي تقع على الحدود بين سوريا وتركيا، علاوة على فوة أمنية تضم فصائل كردية.

وأوضح الوزير: "سنتدخل في عفرين ومنبج بسوريا وأبلغنا أمريكا بأننا لا نريد أن نواجه حليفا هناك"، لافتا إلى أنه ينبغي على أميركا أن تقطع علاقاتها مع "المنظمات الإرهابية وأن تكف عن التعاون معها".

وتابع: "لا يجب أن تعارض روسيا العملية العسكرية في عفرين السورية"، مشيرا إلى أن بلاده ستنسق مع روسيا وإيران بشأن عملية جوية على عفرين.

وأختتم أوغلو كلمته قائلا: "ينبغي أن ننسق مع روسيا بشأن عفرين السورية رغم خلافنا حول الأسد"، مشيرا إلى أن نائب مستشار الخارجية التركية سيتوجه إلى سوتشي لحضور اللقاء التحضيري لمؤتمر الحوار الوطني ووحدات حماية الشعب الكردية لن تحضر المؤتمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads