المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدبولي: العاصمة الإدارية الجديدة لكل فئات الشعب

الخميس 18/يناير/2018 - 08:25 م
محمود الدايح
طباعة
وقال القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، إن أي مدينة يتم التخطيط لها لابد وأن يتوافر بها كل مستويات السكان المختلفة من أول الإسكان الاجتماعي أو إسكان الشباب و متوسط الدخل .

وأضاف أن العاصمة الإدارية بها الحي الأول وهو الإسكان المتوسط وهناك التخطيط للإسكان الاجتماعي وهو بالفعل يتم البدء في التخطيط به والخاص للعاملين بالدولة الذين سينتقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة ،مشيرا إلى أنه لا توجد مدينة في العالم قاصرة على فئة واحدة ومعينة .

ومن جانبه ، قال وزير النقل هشام عرفات ، إن مشاكل قطاع النقل متعددة ، الطرق دائما تفتح آفاق التنمية ، ومن يحافظ على استدامة التنمية هي السكة الحديد ، ومن يحافظ على استدامة التنمية في المدن هو النقل الجماعي .

وأشار الوزير إلى انه على مدار ال 40 سنة الماضية تم الاهتمام بدعم الأسفلت فقط وذلك على حساب السكة الحديد والنقل الجماعي وهو ما ساهم في انتشار "المكروباص"، لافتا إلى أن الدول يقاس معيار تقدمها بأن محدودي الدخل وميسوري الحال يستخدمون خدمة النقل الجماعي.

ولفت إلى ان الدولة تتوجه حاليا بالاهتمام بالسكة الحديد و نقل البضائع لتكون عبر السكة الحديد بهدف أن يكون عام 2022 لا يقل عن 25 مليون طن عبر قطارات البضائع ...حتى يتم استدامة التنمية ولابد من النظر إلى تأمين المرفق ، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه يتم استحداث لأول مرة نظام الإشارات ، وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي يعرض فيه أسئلة مواطنين موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads