المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غداً.. مكتبة المستقبل تنظم ندوة "الواقع والتحديات في التراث العربي"

الجمعة 19/يناير/2018 - 11:21 ص
سمر الخولي
طباعة
تعقد مكتبة المستقبل في الخامسة من مساء يوم غد السبت، ندوة فكرية بعنوان " الواقع والتحديات في التراث العربي" لمناقشة التراث الثقافي العربي والتحديات العالمية الحالية، في نشر الهوية العربية. 

فيما تتناول الندوة التي تدشنها المكتبة برعاية جامعة مصر الجديد، 6 محاور رئيسية هي مفهوم وأنواع وقيمة التراث ، موقف الآخر والمعاصرين من التراث العربي ، ونماذج مشرقة لتراثنا وذلك بمشاركة الدكتور احمد عبدالباسط الباحث بمعهد المخطوطات العربية المشرف العام على فهرسة مجاميع المخطوطات بدار الكتب المصرية .

وأكد الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية فى تصريح اليوم حرص الجمعية وفق أجندتها وخطتها السنوية على تنفيذ وإنجاز العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة التي تتضمن ندوات فكرية، ومن بينها هذه الندوة التي تتناول واقع وتحديات التراث الثقافي العربي، مشيراً إلى أن التراث الثقافي يلقى اهتماما كبيرا كونه رمزا للهوية والانتماء الوطني.

وأوضح ان الندوة تهدف إلى التعريف بحالة التراث الثقافي والتحديات المماثلة على مستوى العالم العربى ، وأهم الاستراتيجيات لصون التراث الثقافي، والعمل المشترك لوضع استراتيجية موحدة للسير عليها .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads