المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الطفل.. لمستقبل أولادك

الجمعة 19/يناير/2018 - 01:56 م
طباعة
أعلن مركز تطوير المشروعات والابتكار والملكية الفكرية بجامعة عين شمس، بدء الدراسة بجامعة الطفل، في المرحلة الثالثة للفئة العمرية ١١ سنه، والمرحلة السادسة للفئة العمرية ١٤ سنة، ابتداءًا من يوم السبت الموافق ٢٠ يناير ٢٠١٨، فما هي جامعة الطفل وما هي أهدافها ورؤيتها وشروط التسجيل فيها؟

قد تكون جامعة الطفل هي الفرصة، التي يمكن أن يتاح للطفل من خلالها البعد عن النماذج والأساليب والمناهج التعليمية التقليدية المتبعة في مصر، والمعتمدة على الحفظ والاسترجاع للامتحان، دون إتاحة الفرصة للطالب لكي يقوم بأي تجارب، أو أبحاث، أو تطوير لمهاراته الاتصالية الخاصة بالعلوم.

من هنا جاءت فكرة جامعة الطفل، كمشروع قومي تعليمي، يتيح للطفل إمكانية التدريب العملي لكل ما يدرس، وإمكانية دخول المعامل، والاحتكاك بمعلميه، وأساتذة الجامعات، مع وجود مجموعة من الأنشطة التعليمية، خارج نطاق اليوم الدراسي، داخل المدرسة وخارجها.
جامعة الطفل برنامج حكومي للأطفال، من سن 6: 18 عاما بدأ العمل به من خلال 25 جامعة مصرية حكومية وخاصة، ويعمل البرنامج على تخرج دفعات من الأطفال، معنيين ببناء مصر الحديثة، بأسلوب علمي ممنهج وسليم.

جامعة الطفل كمشروع تعليمي واعد، تحاول جاهدة تحقيق العديد من الأهداف، التي يكمن أهمها في:

1- إعداد طفل يستطيع مجابهة تحديات المستقبل.

2- تعزيز احترام الطفل لذاته، وثقته بنفسه،والعمل على بناء شخصيته.

3- اكتشاف الموهوبين والمبتكرين والمخترعين مبكرًا، والعمل على تنمية مواهبهم، وقدراتهم ليكونوا علماء المستقبل.

4- تعزيز العلاقة بين الأطفال، والجامعات المحيطة بهم، وتهيئتهم للدراسة الجامعية فيما بعد.

5- إتاحة كافة الأنشطة التعليمية، ذات الجودة العالمية لكل التلاميذ، وتشجيع الأساتذة على مشاركة الأطفال، في هذه الأعمال التي تخدم المجتمع.

6- الوصول للأطفال الأقل حظًا، الذين يواجهون صعوبات تعليمية، أو اقتصادية، أو اجتماعية، وخصوصا في المناطق الريفية والنائية.

7- دعم مهارات المعلمين، وإتاحة المعلومات فيما بينهم، وتدريبهم على كيفية تبسيط المواد التعليمية للأطفال.

مزايا الجامعة:

منح مزايا لكل الخريجين، وحوافز لأوائل الخريجين، على مستوى كل جامعة، وعلى المستوى القومي لبرنامج جامعة الطفل كالآتي: 

• شهادة التخرج معتمدة من أكاديمية البحث العلمي.

• جائزة مالية للأول على كل جامعة ودرع جامعة الطفل.

• جائزة مالية، ودرع جامعة الطفل، للأول على مستوى كل الجامعات، ورحلة مدعومة بالكامل إلى أحدى جامعات الطفل العالمية.

المستفيدون من الجامعة:

أولًا:الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 إلى 15 عاما

ثانيًا: المعلمون داخل المدارس

ثالثًا: أساتذة الجامعة

رابعًا: الآباء

الشروط والأحكام:

• التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلي 15 سنة، بشرط أنه في وقت التسجيل لا يقل عمر الطفل عن 9 ولا يزيد عن 15 سنه.

• التسجيل الكتروني فقط، ولا يوجد أي سبيل لتسجيل الطفل، إلا من خلال الموقع الالكتروني فقط.

• النظام الإلكتروني يسمح بتسجيل الطفل مره واحدة فقط، وسوف يتم ذلك من خلال التأكد من الرقم القومي لكل طفل.

• الأطفال مسؤولية ذويهم وأولياء أمورهم، من والي مقر الدراسة بالجامعة، والأكاديمية والجامعة غير مسئولين عن الأطفال، قبل استلامهم باليوم الدراسي أو بعد انتهاء اليوم الدراسي، واستلام أولياء الأمور لهم.

• تعلن مواعيد الدراسة طبقا للظروف الوقتية المتاحة، وفي حالة تخلف أي طفل عن الحضور فهذا يسقط حقه في منحة جامعة الطفل، ولا يحق لولي أمره المطالبة باستكمال البرنامج، أو الانتقال لجامعة أخري.

• برنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات، بنسبة تتعدي 85% لذا يتقدم الطلاب للتسجيل بالجامعة طبقا لمربعهم السكني لعدم وجود أي اختلاف في المنهج الأساسي بين الجامعات.

• لا يحق لأي طالب طلب النقل من وإلي جامعة أخري، مهما كانت الظروف وفي حالة عدم حضوره بالجامعة المسجل بها وذهابه إلى جامعة أخري، سوف يتم رفض قبوله بالجامعة الأخرى وأيضا إسقاط حقه في الجامعة المسجل بها.

• برنامج جامعة الطفل هو برنامج تابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولا يحق لأي جهة أو جامعة استخدام اسم جامعة الطفل أو التسويق للبرنامج إلا بموافقة كتابية، من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads