المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم 10 رسائل من الشعب إلى السيسي قبل انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الجمعة 19/يناير/2018 - 08:53 م
أحمد زكي
طباعة
وجه الشعب المصري العديد من الرسائل الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي جاءت متضمنة في ثنايا الأسئلة التي تلقاها السيسي من خلال مبادرة "اسأل الرئيس" اليوم في مؤتمر حكاية وطن الذي شهده السيسي اليوم.

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الأمن.. الملف الأهم

جاء الملف الأمني هو الأبرز بين رغبات المصريين الذين وجهوا سؤالهم للرئيس بما يرغبون في تنفيذه خلال الفترة المقبلة، فالرسالة الأولى والأهم في السؤال حول استراتيجية مواجهة الإرهاب والتي أكد الرئيس أن مصر تمتلك فيها استراتيجية واضحة ومحددة لمواجهة الإرهاب وهو ما رأه العالم أجمع خلال الفترة الماضية، حيث جعلت مواجهة الإرهاب حقًا من حقوق الإنسان.

قوات التدخل السريع
قوات التدخل السريع في الجيش المصري

العلاقات الخارجية في المرتبة الثانية

وجاءت الرسالة الثانية الموجهة من الشعب للرئيس حول مستقبل العلاقات الخارجية لمصر في المرحلة المقبلة، وفيها أكد الرئيس السيسي أن التصريحات العنترية لا تكسب صاحبها أي شئ، مشيرًا إلى أن العمل على الأرض هو السبيل الوحيد لإثبات الذات وبناء مستقبل هذا الوطن، منوهًا على قدرة مصر العسكرية وزراعها الطولى في هذا المجال والتي تترك المجال لأحد أن يفكر في استفزاز مصر أو التحرش بها.

 

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر تأثرت كثيرًا في خلال الفترة الماضية خاصة منذ يناير 2011، لكن إرادة المصريين تستطيع بناء هذا الوطن وتعيده إلى مكانته التي تليق به من جديد، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية محاولات عدة لإسقاطها ولكت إرادة المصريين كانت لها بالمرصاد.

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية

المصريون يستغيثون من فساد المحليات بالسيسي

وحول ملف المحليات والفساد المنتشر فيها جاء السؤال اللثالث للمصريين، حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجرد تشكيل المجالس المحلية الجديدة سوف تكون نقلة نوعية جديدة يرى الجميع صداها على الأرض في الفترة المقبلة.
مجلس مدينة في محافظة
مجلس مدينة في محافظة الأقصر

5 ملايين لاجئ في حضن مصر

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تعداد السكان في مصر يتجاوز الخمسة ملايين لاجئ، مشيرًا أن مصر تعتبر حالة فريدة في تعاملها مع اللاجئين بخلاف جميع دول العالم.

جاء ذلك في معرض إجابة الرئيس على سؤال أحد المواطنين حول رؤية الرئيس السيسي لجدوى تواجد لاجئين في مصر خلال الفترة الحالية، وذلك ضمن مبادرة "إسأل الرئيس" في مؤتمر "حكاية وطن الذي يحضره السيسي اليوم.
وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي لا يوجد فيها معسكرات للاجئين، على خلاف الدول الأخرى التي تعزل اللاجئين في معسكرات مخصصة لهم.
مخيمات لاجئين
مخيمات لاجئين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads