المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 خطوات للحصول على أسنان قوية ورائحة فم رائعة

السبت 20/يناير/2018 - 09:03 ص
نرمين أحمد
طباعة
لا شك أن أسنان المرأة تعتبر عاملا أساسيا لجمالها ولكي تحافظي على أسنانك بيضاء وتحافظي على صحة اللثة يجب العناية بهم ما بين معجون الاسنان والتقليل من السكريات التي تضر أسنانك وبرغم أن معجون الأسنان يحمينا من التسوس لكن أيضًا يحتوي علي مواد تسبب ضرر للأسنان مثل ثاني اكسيد التيتانيوم, وكبريتات لوريل الصوديوم, ومواد التحلية الصناعية.

وتعرض عليكن جريدة المواطن بدائل طبيعية لمعجون الأسنان وكلها بسيطة وغير مكلفة ومتوفرة في كل بيت وتحافظ على أسنانك بيضاء وصحية.

1- أوراق النيم الهندي:
أوراق النيم تعتبر بديل فعال لمعجون الأسنان لأن لها خصائص مضادة للجراثيم ومطهر، وتقلل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، وتحمي من التهاب اللثة وغيرها من امراض اللثة, وتحافظ على رائحة النفس لوقت طويل.
اطحني أوراق النيم واستخرجي منها العصير وافركي به أسنانك واتركيه لمدة دقائق ثم استخدمي فرشة أسنان ناعمة لتنظيف الأسنان.

2- جذور العرقسوس:
جذور العرقسوس تعتبر من البدائل الطبيعية لمعجون الأسنان والتي تعزز من صحة الفم بشكل عام لأنها تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات تمنع تكون البلاك, وتمنع نمو البكتيريا التي تسبب تجويف الأسنان وتحافظ على الأسنان واللثة قوية وصحية.


3- الفحم المنشط:
الفحم المنشط يعتبر بديل لمعجون الأسنان, ويقلل من البقع والبلاك على الأسنان, أيضًا يحسن درجة الحموضة في الفم ويزيل السموم وبالتالي يساعد على منع رائحة الفم الكريهة.

اطحني أقراص الفحم وقومي ببل فرشة الأسنان وضعيها علي مسحوق الفحم ثم قومي بفرك أسنانك بالطريقة العادية وبعدها اشطفي الفم بالمياه العادية.

4- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند الطبيعي يعتبر بديل لمعجون الأسنان لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم, ويمنع آلام الاسنان, ورائحة الفم الكريهة, ويعتبر زيت جوز الهند عامل واقي من أمراض الأسنان واللثة ويحسن صحة الفم والأسنان.
خذي ملعقة من زيت جوز الهند وقومي بالمضمضة لمدة 15 دقيقة حتي يتحول الزيت الي رغوة وبعدها تخلصي منه وقومي بشطف الفم.

5- الملح:

الملح يستخدم كبديل لمعجون الأسنان لأنه يساعد على التخلص من البلاك و بالتالي يقلل من العديد من المشاكل، ويساعد على تجديد المحتوى المعدني المفقود من الأسنان ويحافظ عليها صحية.

– بللي فرشة الأسنان وخذي من الملح ثم قومي بدعك أسنانك مرة واحدة في اليوم على الأقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads