المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تستعرض فرص تتويج الأهلي بلقب الدوري على حساب الإسماعيلي

السبت 20/يناير/2018 - 09:53 ص
ابراهيم الطيب
طباعة
نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في احتلال صدارة الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز على فريق طلائع الجيش بالجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهزيمة الدراويش بثنائية نظيفة أمام المقاولون العرب.

واستطاع رفاق الفرنسي سيباستيان ديسابر في تصدر جدول الترتيب بالموسم الحالي حتي نهاية الدور الأول، ورحيل الفرنسي عن الفريق.

وتستعرض لكم "بوابة المواطن" بعض الأسباب التي تمنح المارد الأحمر فرصة التتويج بالدوري الـ40 في تاريخه على حساب الإسماعيلي:

أولا: استقرار فني وإداري

تعيش القلعة الحمراء حالة من الاستقرار الفني والإداري، حيث لا يزال حسام البدري المدير الفني للفريق، في منصبه للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يمنح الفريق فرصة الانسجام والاستقرار، وعليه التتويج بالبطولة، أما الإسماعيلي، لا ينعم بهذا الاستقرار، خاصة بعد قيامه بإقالة سباستيان ديسابر والاستعانه بخدمات أبو طالب العيسوي.

ثانيًا: "التفريط في القمة صعب"

نادراً ما يفرط الأهلي فيما يمتلكه من صدارة أو تقدم على منافسيه، فعلى مدار سنوات طويلة يستعصى على جميع منافسي الأحمر إسقاطه من على القمة، حيث اعتاد الفريق التتويج وعدم التفريط في الصدارة عند اعتلائه.

ثالثًا: المؤجلات قد تحسم الفارق

الأهلي لازال يتبقى له مباراتين حتى الاّن أمام كل من المقاصة بالجولة الحالية أمام المقاولون في مباراة مؤجلة من الدور الأول، حيث سيوسع الأحمر الفارق بينه وبين الدراويش لـ 7 نقاط حال الفوز بهما ومن صعب تصدير نوع من الاحباط للفريق الساحلي وتصعيب المهمة عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads