المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حكاية وطن"| السيسي مُنقذ الشعب.. مُوحد الطوائف.. وزير المرأة

السبت 20/يناير/2018 - 10:47 ص
شروق ايمن
طباعة
الرجل الذي يتحدى الصعاب، فخر مصر وشعبها، والمنقذ الحقيقي للدولة من الضياع، الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يحرص على مصلحة الشعب المصري بكافة أطيافه، وبجميع لقاءاته وندواته يقدم لهم التحية والتقدير ويفخر بدورهم دائمًا، وهذا ما تبين من كلمته أمس في الجلسة الختامية بمؤتمر "حكاية وطن"، والذي تم تحت رعايته وبحضوره، وفيما يلي نبرز لكم رسائل الرئيس التي وجهها للشعب المصري أمس، والتي تؤكد حرصه على مصلحة كل فرد في الدولة.

"المصريون أبطال"..
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب المصري هو بطل الحفاظ على الدولة المصرية، حيث قال "الحق والحق أقول إن البطل الحقيقي لمعركة الحفاظ عن الدولة المصرية والدفاع عنها وعن مقدراتها وإعادة بنائها وتنميتها هم المصريون، هم الأبطال الذين انتفضوا دفاعا عن وطنهم حين انقضت عليه قوى الظلام وهم الذين وقفوا على الحدود في كل ربوع الوطن دفاعا عن أمنه وسلامة أرضه، أبطال تلحفوا بشمس مزارعين وعمال يزرعون الخير ويصنعون الأمل.. أبطال عبروا عن إرادتهم بحرية واستقلالية وفرضوها على العالم كله أبطال أثبتوا أن صوت المصريين مسموع وكلمتهم مكتوبة وإرادتهم نافذة".

"الإنجاز للشعب"..
أشار الرئيس السيسي، إلى أن المصريين هم من لهم كل الفضل فيما توصلت إليه الدولة المصرية من تقدم وإنجاز، وجاء ذلك في حديثه عندما قال "إن كل ما أنجزناه على أرض مصر ما كان يؤتي ثماره لولا حكمة هذا الشعب العظيم وقوة ورسوخ مؤسساته الدستورية.. وإنني أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لهذا الشعب العظيم الكريم الذي تحصن بالوعي وتمسك بثوابت وطنه وكان سدا منيعا أمام من أراد ببلاده شرا".

"الرئيس يُحيي كافة الطوائف"..
لم يغفل الرئيس عن دور أي من أفراد الشعب، حيث قدم تحيته وتقديره في جلسته الختامية أمس، بادئًا بتحية الأزهر الشريف والذي وصفه بـ"منارة الوسطية"، والكنيسة القبطية التي قال عنها أنها "حاملة لواء المحبة والوطنية"، فضلًا عن فخره بدور جيش مصر العظيم، والذي شدد على أنه "الحصن المنيع الذي يصون الأرض ويحمي إرادة الشعب"، إضافة إلى الشرطة الباسلة، كما سجل تقديره لكل حاملي لواء التنوير والعلم والثقافة، من مفكرين وعلماء ومبدعين ومثقفين.

"أنا وزير المرأة"..
شدد الرئيس السيسي، على دور المرأة المصرية، والتي حرص على أن يتبنى قضاياها شخصيًا، وتطرق الحديث عنها في خطابه عندما وجه لها تحية تقدير واعتزاز خاصة، مؤكدًا أنها ضحت من أجل الحفاظ على الوطن، كما قال إجابة عن سؤال أحد المواطنين حول رؤية الرئيس لإمكانية وجود وزير للمرأة " أنا وزير المرأة و"كنت بشتغل مع أهل بيتي".

"الشباب محل الثقة"..
قام الرئيس بتحية شباب مصر، الذين لهم دور كبير في تقدم العمل والإنتاج، حيث أشار إلى أنهم محل ثقته الكاملة بمهمتهم وعزيمتهم، لافتًا إلى دورهم في لقاءاته ومؤتمراته، وخاصة مؤتمرات الشباب، ووجه لهم رسالته قائلًا "إن الوطن سينطلق بسواعدكم وأفكاركم إلى آفاق أرحب من البناء والتقدم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads