المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة تنظيف الجينز دون غسله

السبت 20/يناير/2018 - 03:38 م
تنظيف الجينز
تنظيف الجينز
طباعة
ندى محمد
ينصح بتنظيف الجينز دون غسله، وذلك لأن عنده غسله في الغسالة بالماء الساخن والمنظفات يسبب هذا بهتان لونه وتلف القماش وجعله خفيف، إلى إنها مضرة جدًا عند غسل الجينز، لذلك تقدم "بوابة المواطن" طرق فعالة لتنظيف الجينز دون غسله تعرفي عليها في السطور التالية.

1- وضع الجينز فى الفريزر:

للتخص من الرائحة الكريهة الموجودة في الجينز، يمكنك وضعه في الثلاجة ويفضل في الفريزر، وذلك لأن البرودة تساعد على قتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة.

اتركي الجينز في الفريزر ليلة كاملة وفي الصباح اخرجيه ودعيه يأخذ درجة حرارة الغرفة وارتديه، وستلاحظي اختفاء الرائحة الكريهة.

2- غسل الجينز بالبخار:

عند الاستحمام بماء ساخن، يمكنك ترك الصنبور مفتوح ليمتلئ البانيو بالماء الساخن ومن ثم يبدأ البخار يتصاعد، وقومي بتعليق الجينز بالقرب من البخار، ودعي البخار الساخن يتخلل الجينز للتخلص من الروائح الكريهة دون غسل الجينز.

3- استخدام معجون الأسنان للتخلص من البقع:

عند اتساخ الجينز ببقع شيكولاتة أو الكاتشب أو بسبب تساقط الأكل، بدلًا من غسله وبهتان لونه، يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على البقعه وفركها بفرشة أسنان بلطف لمدة دقائق، ثم شطفه بماء بارد للتخلص من البقع بسهولة.

4- استخدام رذاذ الخل:

اصنعي رزاز من الخل المخفف بالماء، وضعي هذا المحلول في زجاجة بخاخ، ثم قومي بتعليق الجينز في الهواء المعتدل في درجة الحرارة، وبعدها قومي برش رذاذ الخل على الجينز واتركيه في الهواء للتخلص من الروائح الكريهة، وفي الصباح ستزول رائحة الخل وتزول رائحة الجينز الكريهة.

- وإذا لجئتي لغسل الجينز في الغسالة، قومي بنقعه في الخل المخفف بالماء لمدة نصف ساعة، قبل غسله في الغسالة حتى لا يبهت لونه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟

برأيك هل ستنتصر العادات والتقاليد والعُرْف على دعوات السوشيال ميديا ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

ads
ads
ads
ads