المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتجاجات عارمة بكفر الزيات بسبب تعطل أجهزة مرضى الكلى

الأحد 21/يناير/2018 - 10:01 ص
محمد عصر
طباعة
كارثة جديدة ينتظرها مرضي الفشل الكلوي في مستشفى كفر الزيات العام حكاية مأساوية تتمثل في إصابة عشرات الحالات بالإغماء مع انتكاسات صحية خطيرة بسبب تعطل ماكينات الغسيل والنقص الحاد في المستلزمات الطبية مما فاقم الوضع ووصل بقوائم الانتظار لمعدلات قياسية تهدد حياة المرضى.

عدد من أطباء المستشفى، أكدوا تعطل عدد كبير من أجهزة ووحدات الغسيل وخروجها من الخدمة تماما بسبب عدم الصيانة الدورية ونقص قطع الغيار اللازمة والنقص الحاد في كبسولات الغسيل، فضلا عن النقص فى مادة الـ "سيبتريك" المستخدمة في التعقيم.

مسئول بالمستشفى رفض ذكر اسمة: أكد أيضا النقص في كبسولات "بيكربونات الصوديوم" المسؤولة عن كفاءة عمل أجهزة الغسيل، وقال أن هذه الكبسولات ضرورية لاستمرار عمل الوحدات وبدونها لا يمكن الاستمرار في العمل واضطررنا إلي ارسال مندوب من المستشفى إلى المحلة لإحضار كبسولات ومستلزمات عن طريق السلف من مستشفى المحلة العام لإنقاذ حياة المرضى، خاصة وأن عدم حصولهم علي جلسة اليوم قد يؤدى إلي الموت.

عدد من المرضى على قوائم الانتظار قالوا بأنهم كمن ينتظر دوره فى الموت المحتم ما لم يتحرك وزير الصحة أو الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة ومحافظة الغربية اللواء احمد صقر لإنقاذهم.

وقال "محمود احمد" شقيق أحد المرضى: "احنا فعلًا تعبنا الفترة الماضية كثيرًا من تعطّل أعداد كبيرة من أجهزة الغسيل الكلوى"، وناشدنا المسئولين بالصحة والمحافظة ضرورة أن يعاملونا كآدميين ومن حقنا أن نجد الرعاية الطبية لذوينا ويكفيهم ما هم فيه من ألم ومرض.

واستكمل الحوار قائلا": الأمر يزداد سوءًا حيث ينتظر المريض من الفجر وحتى العصر ليأتى دوره فى الغسيل فلا توجد كبسولات وجراكن المحاليل لا تكفى وأجهزة الغسيل دون معدات والعلاج مش موجود. 

فيما قال " فرج السيد": أن الشركة التى تقوم بتوريد المستلزمات لتلك المستشفى تقول "الفلوس مش بتوصل والمستشفى بيقول بندفع والناس مش عاوزة حاجة غير أنها تغسل وتتعالج اتقوا الله وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل مسئول مقصر.

من جانبه علق مدير مديرية الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر بقوله: "الحمد لله المحاليل متوفرة فى المستشفى ونحن نعمل فى وجود محاليل وإن لم يكن بكمية كبيرة لكننا دائمًا نقوم بتوفيرها لجميع المستشفيات وعن مستشفى كفر الزيات لم يبلغنا أحد بأى مشكلة تتعلق بهذا الصدد، وسوف يكلف وكيل المديرية الدكتور عبدالقادر الكيلانى بسرعة الانتقال للمستشفى للتعرف على حقيقة الوضع وان كان هناك من يتسبب فى ازمة من عدمه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads