المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على 39 إرهابي والامن الوطنى يكشف بؤرتين ارهابيتين

الإثنين 04/يوليو/2016 - 05:21 م
طباعة
تمكن قطاع الأمن الوطني من كشف بؤرتين لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظات (الغربية، الشرقية، البحيرة، أسيوط)، والتي ينتمي عناصرها لكيان (بلجان الحراك المسلح)، وأسفرت نتائج استهداف البؤرة الأولى (بمحافظة الغربية) عن ضبط عدد 36 عنصرا من هؤلاء وبتفتيش محال إقامتهم تم ضبط 4 بنادق آلية، طبنجه 9 مم، 2 بندقية خرطوش، كمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.
وأوضح بيان الداخلية الصادر اليوم، الإثنين، أن المضبوطين أكدوا انتمائهم للجماعة الإرهابية واعترفوا بتوليهم مسئولية الحراك المسلح بالمحافظة واستئجار بعض الأماكن بالمحافظة لتصنيع العبوات المتفجرة.

كما اعترف المتهمون بارتكاب العديد من الوقائع التخريبية بلغت 28 واقعة والتي تمثل أبرزها في استهداف عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء بالإضافة إلى عدد من أكشاك الكهرباء بنطاق محافظة الغربية.

وأسفرت نتائج استهداف البؤرة الثانية بمحافظات (أسيوط، الشرقية، البحيرة) عن ضبط عدد 3 أشخاص والعثور بمنزل أولهم على معمل يحوي أدوات تصنيع العبوات المتفجرة، عدد 5 قنابل يدوية كان يخفيها بمحل عمل أحد عناصره الهاربة بإحدى المدارس بأسيوط.

وكشفت التحريات عن ارتباط أولهم بمجموعة من عناصر لجان العمليات النوعية الإخوانية ببلدته بأسيوط (جميعهم من العناصر المطلوبة فى قضايا جماعة الإخوان الإرهابية) والذين اضطلعوا بتدريبه على تصنيع العبوات المتفجرة، وقيامه فيما بعد بربط الباقين بعناصر بؤرته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads