المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان: 124 مليار جنيه استثمارات في مجال محطات المياه

الأحد 21/يناير/2018 - 01:06 م
جمال عبد المنعم
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ان حجم الاستثمارات في مجال محطات المياه، بلغ 124 مليار جنيه، خلال الاربع أعوام السابقة، مشيرا إلى ان الصعيد، سيكون له الجزء الكبير من محطات معالجة الصرف الصحي، بنظام المعالجة الثلاثية، وعددهم 52 محطة معالجة.

جاء ذلك أثناء كلمته، في زيارة الرئيس السيسي، لمحافظة بني سويف، وذلك لافتتاح عددا من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وعددا آخر في محافظات الوجه القبلي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيفتتح اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخدمية والاستثمارية الجديدة كما يتفقد بعض المشروعات الأخري ببني سويف.

يتضمن برنامج زيارة الرئيس للمحافظة تفقد أكبر قلعة صناعية لإنتاج الأجهزة الإلكترونية لشاشات العرض والاجهزة التليفزيونية "سامسونج".

كما تضم المنطقة الصناعية التي تقع علي حدود بني سويف والفيوم ومدينة 6 أكتوبر 12 مشروعًا عالميا نجحت في تصدير منتجات بنحو 700 مليون دولار.

كما يفتتح الرئيس من خلال شبكة الفيديو "كونفرانس" المرحلة الثانية من تطوير مستشفي بني سويف العام بتكلفة 185 مليون جنيه حيث سبق للرئيس السيسي افتتاح المرحلة الاولي منها بتكلفة 85 مليون جنيه.

كما يتفقد الرئيس عددًا من المشروعات الاخري التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأبرزها اكبر مصنع للأسمنت وتجهيز وتقطيع الرخام كما يطلع الرئيس علي استكمال اعمال مبني ديوان المحافظة علي النيل.

ويدشن الرئيس كذلك 3 طرق جديدة ضمن المشروع القومي للطرق.
تشمل طريق "الفرافرة ــ عين دلة" بطول 120كم وبتكلفة 420 مليون جنيه.. هذا الطريق الذي واجه في انشائه صعوبات كبيرة بسبب الظروف الامنية بالمنطقة الصحراوية المحيطة حيث كان يتم العمل ساعات النهار فقط ووقتًا محددًا.

أما الطريق الثاني فهو وصلة "المنيا ــ رأس غارب الجديد" بطول 55 كم وبتكلفة 423 مليون جنيه وهي الوصلة التي تصل لطريق "الشيخ فضل ـ رأس غارب" ويربط كوبري بني مزار بمحافظة البحر الأحمر عبر شرق النيل ليتقاطع مع طريق الكريمات وأيضا مع طريق "القاهرة ــ أسوان" الصحراوي الشرقي.

والطريق الثالث فهو ازدواج طريق "سوهاج ـ قنا" الصحراوي الغربي بطول 145 كم وبتكلفة 350 مليون جنيه وهو الطريق الذي حرصت هيئة الطرق علي مراعاة الطبيعة الجغرافية للمنطقة بانشاء أعمال صناعية لمخرات السيول كذلك استيعاب الكثافة المرورية من التجمعات السكانية علي جانبي الطريق والحد من الحوادث المتكررة قبل ازدواج الطريق.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads