المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إبراهيم العربي: نخطط لإنشاء مصانع مغذية في قويسنا وبنها وبني سويف

الأحد 21/يناير/2018 - 01:11 م
منار عثمان
طباعة
كشف المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجموعة شركات العربي، عن عزم المجموعة إنشاء عدد من مصانع في إنتاج الصناعات المغذية، على أن يقام جزء منها بالمجمعات الصناعية للعربي بمدينتي قويسنا وبنها والجزء الآخر من هذا التصنيع فى المنطقة الصناعية بمحافطة بني سويف.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الرئيس السيسي اليوم أثناء زيارتة للمنطقة الصناعة بمحافطة بنى سويف.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية إلى محمود العربى رئيس مجلس إدارة مجموعات شركات العربى الاقتصادية المصرية، أثناء كلمة المهندس إبراهيم العربي. 

وأكد الرئيس السيسى أن محمود العربى رجل عظيم، قائلا: "أرجوا أنكم تبلغوا الحج محمود العربى تحياتى وربنا يديله الصحة ويوفقكم وهذا الرجل عظيم".

ونوه "العربي" إلى أن مجموعة العربي عقدت العديد من المؤتمرات للموردين الأجانب تحت شعار "نحو صناعات مغذية في مصر"، وكانت أولى ثمارها إنشاء مصنعًا متخصصًا لتصنيع مواتير الغسالات كما نسعي حاليًا بخطوات جادة لتصنيع الأجزاء الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن هذه الخطوات الجادة التى نخطوها فى مجال تعميق التصنيع المحلي للصناعات المغذية ستجعلنا نتحول من مستوردين للخامات والمكونات والأجزاء الاستراتيجية إلى مصدرين لها إلى جميع دول المنطقة وغيرها أيضا هذه الخامات والمكونات التى سيتم تصنيعها فى مصر ستكون متاحة للبيع في السوق المحلى لجميع الشركات العاملة فى نفس المجال، مشيرا إلى أنه منذ عامين ونحن نسعى جاهدين لتعميق الصناعات المغذية في مجال الأجهزة المنزلية والكهربائية

وأشار ( العربي) إلى دعم الرئيس المستمر للكيانات الاقتصادية والصناعية منذ أولية الرئاسة وهو جعل المناخ الاقتصادي يتحسن يومًا بعد الآخر لافتا إلى أن مجموعة العربي تسعى للوصول إلى إلااكتفاء الذاتي في عملية التصنيع ليكون منتجنا مصريا 100%.

وقال "العربي": إننا في مجموعة العربي بدأنا مشوارنا الاقتصادي عام 1964 برأسمال لا يتجاوز بضعة ألاف وبأربعة عاملين فقط واليوم بفضل الله أصبحت أسرة العاملين معنا أكثر من 25 ألف عامل وعاملة من أبناء مصر.

واستعرض "العربي" في نهاية كلمته فيلما مصورًا عن مجموعة العربي وما تمتلكة من إمكانيات تصنيعية وانتاجية تعتبر جزء مهما في اقتصاد مصر القومي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads