المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "عشماوي" يشهد القرعة العلنية لتسليم شقق الإسكان بالقليوبية

الأحد 21/يناير/2018 - 04:01 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
شهد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم الأحد، القرعة العلنية لتسليم 297 وحدة سكني،ة عبارة عن 45 عمارة تابعة للأوقاف في قليوب، و2 عمارة للإسكان الإقتصادى الخاص بقرية ميت نما، و 4 عمارة في مدينة الخصوص، توزع علي 279 مواطن ومواطنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وذلك بدار الضيافة بمسجد سيدي عواض، بحضور المهندس مصطفي عباس السكرتير المساعد لمحافظة القليوبية، والدكتورة عزيزة السيد رئيس مجلس مركز ومدينة قليوب، والمهندسة وفاء شرف مدير مديرية الاسكان بالقليوبية ، وسامي صالح رئيس مجلس مدينة الخصوص، وحسين عشماوي، وسولاف درويش اعضاء مجلس النواب عن دائرة قليوب .

واكد المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للإشراف ومتابعة عملية القرعة، برئاسة اللواء فرحات السبكي سكرتير عام المحافظة، ومن الاسكان، والتفتيش المالي والإداري، والشئون القانونية بالمحافظة، وتم وضع ضوابط لعملية القرعة وسحب الأسماء حتي لا يتلاعب أي شخص أو يشكك أي مواطن في عملية القرعة، وذلك من خلال عدة ضوابط أهمها، تمييز أوراق السحب باللون الأخضر وصندوق خاص للمواطنين .

كما تم تخصيص اللون الأصفر وصندوق خاص لذوي الإحتياجات الخاصة، وتم ختم جميع أوراق السحب بختم المحافظة، وتم وضع رقم العمارة والدور والشقة، حتي لا يكون هناك تدخل لتحديد الشقة والوحدة السكنية من قبل المسئولين عن القرعة، كما تم تشميع الصناديق بشمع المحافظة حتي تتم القرعة بكل شفافية.

وأوضح المحافظ أنه تم إستثناء 10 من المتقدمين للوحدات السكنية من ذوي الإحتياجات الخاصة وتم تخصيص لهم جميع الوحدات السكنية بالدور الأرضي، على أن تتم القرعة علي باقي المتقدمين، والوحدات السكنية عبارة عن 157 وحدة سكنية تابعة للأوقاف، و48 وحدة سكنية بقليوب، و 48 وحدة سكنية بميت نما، و 92 وحدة سكنية بالخصوص.

وأشار "عشماوي" إلي أنه سيتم التعاقد مع المواطنيين المستحقين لمساكن محدوي الدخل، عقب الانتهاء من إعلان نتيجة القرعة العلنية، مشيراً أن هناك لجنة تابعة للمحافظة تتولي مدي التزام المواطنيين بشروط العقود، وهي الالتزام بدفع الإيجار وعدم تأجير الشقة من الباطن، أو محاولة بيعها وفي تلك الأحوال سيتم سحب الشقة من المواطن المخالف فوراً، وأي تغيير بين المواطنيين في ترتيب الشقق والعمارات يكون بالإتفاق بين الطرفان وأي مواطن لم تقع عليه القرعة له الحق في التظلم وسيتم فحص تظلمه .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads