المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لاعبين رحلوا عن الاهلي وسجلوا في شباكه

الأحد 21/يناير/2018 - 11:10 م
أحمد البرديني
طباعة

انفرد الاهلي بصدارة الدوري المصري الممتاز بعد فوزه الصعب علي مصر للمقاصة بهدفين مقابل هدف واحد سجله المهاجم الغاني جون انطوي في اللقاء الذي اقيم اليوم بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي.


و جون انطوي ليس اول لاعب يرحل عن الاهلي ويهز شباكه فهناك عدد من اللاعبين الذين سجلوا في شباك الاهلي بقميص اندية اخري بعد رحيلهم ، بوابة المواطن ترصد لكم ابرز هؤلاء اللاعبين:-


1-جمال عبدالحميد


لاعب استغني عنه الاهلي بسبب كثرة اصاباته لينتقل إلي غريمة التقليدي الزمالك وسجل في شباك الأهلي في بطولتي الدوري والكأس و اولي اهدافه كانت في بطولة الدوري موسم 1986 وانتهي اللقاء بهدف "عبدالحميد"
وفي الدور الثاني من نفس الموسم وسجل هدف الأبيض الوحيد في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف.
و في بطولة الكأس سجل "عبدالحميد" ثالث اهدافه في الأهلي خلال ربع نهائي كأس مصر 1989.


2-علاء ميهوب


رحل عن الاهلي بعدما استغني عنه انور سلامة مدرب الاهلي وقتها لينتقل للأوليمبي ويلتقى الأوليمبى مع الأهلى على استاد المقاولون العرب فى الدوري وبالتحديد في نوفمبر 1992 وفى الشوط الأول ذهبت كرة عرضية لعلاء ميهوب نجح في تسجيلها داخل مرمى أحمد شوبير ويبكى علاء ميهوب في مشهد لن تنساه جماهير الأهلي.


3-حسام حسن


احد ابناء النادي الاهلي و انتقل للزمالك في بداية الألفينيات بعدما قرر الاهلي عدم تجديد عقده وسجل في شباك الأحمر 4 أهداف، 2 منها في لقاء الدور الاول من الدوري موسم 2000-2001 والتي انتهت بفوز الزمالك بثلاثة اهداف مقابل هدف.


وعاد "العميد" للتسجيل شباك الأهلي من جديد مباراة"الستة واحد" الشهيرة" في الدور الثاني من نفس الموسم.

واختتم اهدافه في فوز الزمالك بثلاثية على الأهلي، موسم 2002 -2003.


4-محمد فضل


من ابناء الأهلي و أحرز 3 مرات في القلعة الحمراء منهم هدفين في فوز الإسماعيلي على الأهلي بثلاثية نظيفة في الجولة الـ15 للدوري وتحديدًا يناير 2007، وفي الدور الثاني من نفس الموسم أحرز "فضل" هدف الفوز الوحيد للدراويش.


5-رامي ربيع


تعاقد الأهلي معه قادما من المقاولون موسم 2006-2007، لكنه رحل سريعًا و نجح في تسجل هدف الذئاب الوحيد في شباك الأهلى من ركلة جزاء، بالدور الثاني للدوري العام موسم 2007-2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهذا اللقاء 4 /1.


6-وائل رياض


سجل وائل رياض في شباك الأحمر في الدور الأول لموسم 2008 -2009، عندما كان لاعبا في صفوف المصرية للاتصالات في المباراة التي انتهت بفوز الاهلي بنتيجة بثلاثية مقابل هدفين وبكي "شيتوس" بعد تسجيل هدفه.


7-أحمد صديق


أحد اللاعبين الذين لعبوا بقميص الأحمر، و سجلوا في شباك الأهلي عندما رحلوا عنه حيث سجل هدف الإسماعيلي على في الاهلي في الدور الأول لموسم 2009-2010، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


8-حسين ياسر المحمدي


رحل من الاهلي إلى الزمالك، وسجل 3 اهداف في الاهلي جميعها كانت بقميص الابيض و أول اهدافه كانت في الدور الثاني للدوري موسم 2009 -2010، في المباراة المثيرة التي انتهت بالتعادل الايجابي 3-3.
و هدفه الثاني كان في لقاء دور الـ16 لكأس مصرالذي فاز به الأهلي 3-1.


اخر اهدافه كانت في الدور الثاني لموسم 2010 -2011 التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2.


9-شادي محمد


كان قائد الاهلي لسنوات طويلة و سجل في الاهلي وهو لاعبا بقميص الإسماعيلي في المباراة التي فاز بها الدراويش على الأهلي 3-1 علي استاد الإسماعيلية في الدور الأول لموسم لموسم 2010.


10-أحمد حسن "دروجبا"


لاعب غزل المحلة الذي انتقل للأهلي ثم رحل عنه وعاد لفريقه السابق وسجل في الشباك الحمراء في لقاء الفريقين بالدور الثاني للدوري موسم 2010 من ركلة جزاء علي استاد المحلة في مباراة انتهت بفوز زعيم الفلاحين بهدفين مقابل لاشئ.


11-معتز اينو


تعاقد معه الاهلي قادما من الزمالك وبعدما رحل عن الاهلي انتقل "إينو" إلى حرس الحدود وسجل في فوز الفريق العسكري على الأحمر 3-0، في موسم 2012 -2013.


12- مصطفي عفروتو


سجل مع دمنهور في شباك الأهلي بالجولة الـ26 للدوري موسم 2014 -2015 ثم اجهش في البكاء في اللقاء الذي انتهي بفوز صعب للأهلي.


13-أحمد الشيخ


إنتقل للمقاصة الموسم الماضي على سبيل الإعارة وأحرز في شباك الأهلي من ركلة جزاء في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد الجيش في السويس ضمن الجولة الـ30 من بطولة الدوري، حيث انتهى اللقاء بالتعادل 2-2.


14-اسلام محارب


احد ابناء الاهلي ولاعب فريقي الجونة سموحة سابقا والذي اصبح متخصصًا في تسجيل الأهداف في شباك الأهلي بعدما أحرز 4 أهداف في الشباك الحمراء، بواقع هدف مع فريقه السابق الجونة، وثلاثة أهداف مع سموحة.


15- جون انطوي


استغني عنه الهولندي "مارتن يول " ليرحل للمقاصة علي سبيل الاعارة وينتقم من الاهلي وسجل في شباكه 3 اهداف منذ رحيله عن القلعة الحمراء اول اهدافه كانت الموسم الماضي وثاني اهدافه كانت في فوز المقاصة علي الاهلي في الدور الاول من هذا الموسم و اخرها كانت في الجولة ال 20 من مباراة الدور الثاني و التي فاز بها الاهلي بهدفين مقابل هدف.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads