المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شخص يقاضي "آبل" لاختراعه آيفون قبل 15 عام قبلها والشركة تمتنع عن التعليق

الإثنين 04/يوليو/2016 - 09:25 م
خالد شيرازي
طباعة
تقدم شخص يدعى توماس روس، للمحكمة، مقاضيًا شركة "آبل"، المنتجة لهاتف "آيفون"، ثلاثة تصاميم يدوية للجهاز كان قد رسمها ما بين 23 مايو 1992 و10 سبتمبر 1992، أي قبل تقديم الشركة للهاتف بـ 15 عام، مطالباً بتعويض مالي قدرة 10 مليارات دولار، إضافة إلى نسبة تصل إلى 1.5% من مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم كتعويض عن سرقة فكرته.

ووفق التصاميم، فإن جهاز روس عبارة عن مستطيل تشغل الشاشة معظم مساحته مما يجعله يشبه الملامح الخارجية لجهاز "الآيفون".

ويسمح الجهاز للمستخدم بقراءة القصص والروايات والمقالات الإخبارية، وكذلك مشاهدة الصور، وعروض الفيديو، والأفلام من خلال شاشة مسطحة تعمل باللمس بإضاءة خلفية، حسب ما اشتملت عليه الدعوى.

وكان توماس روس قد حاول عام 1992 الحصول على براءة اختراع للجهاز الذي صممه، لكن ملف براءة الاختراع تم إغلاقه عام 1995 وذلك لعجز روس عن دفع رسوم الاشتراك في التسجيل.

ويذكر أنه رغم إطلاق أول هاتف آيفون في 2007، إلا أنه عام 1993 تم إطلاق "آبل نيوتن"، أول مساعد رقمي شخصي يساعد في الكتابة بعد أن بدأ العمل على تطويره منذ عام 1987.

من جانبه، أكد المتحدث باسم آبل للصحيفة البريطانية أن الشركة رفضت التعليق على الدعوى المقامة ضدها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads