المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل مؤتمر وزيرة الهجرة بشأن تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة

الإثنين 22/يناير/2018 - 01:45 م
تصوير: محمد لطفي
طباعة
قالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج : "إنه من حق المهاجرين غير الشرعيين الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة"، داعية إياهم للإدلاء بأصواتهم دون قلق أو تخوف.

وأضافت نبيلة مكرم خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بمقر الوزارة: "إنه تسهيلا على المصريين بالخارج في عملية الإدلاء بأصواتهم في الخارج فإنه لا يشترط للمصري في الخارج أن يدلي بصوته في نفس محل الإقامة، فلا يوجد إلزام للمواطن في الخارج للإدلاء بصوته في نفس محل الإقامة".

وتابعت : "إنه يتعين على المواطن المصري المقيم بالخارج الراغب في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أن يتوجه إلى المقر الانتخابي وبحوزته الرقم القومي أو جواز السفر المميكن"، لافتة النظر إلى أنه لا يشترط أن يكون الرقم القومي ساريا فيما يشترط أن يكون جواز السفر المميكن ساريا.

وأضافت نبيلة مكرم: "يتعين على المواطن أن يتأكد من وجود بياناته على قوائم الناخبين قبل التوجه إلى مقر الاقتراع وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (WWW.ELECTION.EG).

وقالت : "إننا نستهدف زيادة عدد المشاركة في الانتخابات الرئاسية لتتخطى معدلات الانتخابات السابقة" .. لافتة النظر إلى أن الكيانات المصرية في الخارج شريك أساسي في العملية الانتخابية.

وأوضحت أن الانتخابات متاحة لكل المصريين بالخارج حتى المخالفين منهم وليس لديهم أوراق رسمية ، قائلة :إننا نستهدف أيضا المصريين في الدول غير المستقرة سياسيا مثل ليبيا"، مؤكدة أن هناك أمورا تبطل الصوت الانتخابي تتمثل في (كتابة أسماء أو شعارات أو أراء خاصة أو علامات مميزة من أي نوع).

وأفادت بأنه سيتم ترجمة الفيلم الذي عرض خلال مؤتمر الرئاسة "حكاية وطن" الذي يتحدث عن إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة للغة الإنجليزية لإيصال رسالة في الخارج بالإنجازات التي تمت على أرض الواقع.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابق 16 و17 و18 مارس المقبل لانطلاق الانتخابات الرئاسية المقبلة بالخارج فيما حددت يومي 19 و21 من ذات الشهر لجولات الإعادة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسة القادمة لعام 2018 فى الخارج بنحو 139 مقرا انتخابيا داخل 124 دولة حول العالم أهمها الدول العربية التي أعدتها اللجنة العليا للانتخابات للمصريين بالخارج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads