المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"واشنطن بوست": انقسام كبير داخل الشارع الأمريكي حول ترامب

الإثنين 22/يناير/2018 - 11:11 م
محمود الدايح
طباعة
كشف استطلاع حديث، عن انقسام الأمريكيين حول "السلامة العقلية" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث شكك 47 بالمائة من المستطلعين في صحته العقلية بينما أكد 48 بالمائة أنه سليم ذهنيا.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" في استطلاع أجرته بالتعاون مع شبكة "إيه بي سي" التليفزيونية الأمريكية، إن ترامب حصل على أقل معدلات شعبية في تاريخ الاستطلاعات الحديث للرؤساء.

وأشارت إلى أن الاستطلاع وجد أن 58 بالمائة من الأمريكيين لديهم انطباع جيد عن الحالة الاقتصادية للبلاد، وهي أعلى نتيجة في استطلاع مشترك بين الصحيفة و"إيه بي سي" منذ 17 عاما.

وأضافت أنه في الوقت نفسه ، ظل معدل شعبية ترامب عند أقل مستوى في تاريخ الاستطلاعات بـ36 بالمائة يوافقون على تحركات ترامب، بينما يرفضها 58 بالمائة من الأمريكيين، في تغيير طفيف عن استطلاعات الشهور الماضية.

ولفتت إلى أن الرفض القوي للرئيس يظل عند 49 بالمائة من الأمريكيين، وضعف القبول القوي للرئيس الذي يقف عند 24 بالمائة.
وذكرت الصحيفة أن الشعب الأمريكي منقسم بحدة ، ويقف على الخطوط الحزبية ، فيما يخص 3 مبادرات سياسية كبيرة في رئاسة ترامب، على رأسها ، حملة الحكومة ضد المهاجرين غير الشرعيين، وتخفيض اللوائح الفيدرالية على الأعمال التجارية، وجهود تخفيض قوة عمل الحكومة الفيدرالية.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 4 بين كل 10 اشخاص يوافقون على هذه السياسات، والنسبة نفسها تقريبا ترفض السياسات، لكن معدل دعم هذه السياسات أعلى قليلا من معدل شعبية ترامب، وهو ما يعني أن بعض الأمريكيين، أو الديمقراطيين بشكل خاص، الذين لا يوافقون على ترامب كرئيس يدعمون هذه السياسات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads