المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نيمار" يسعي للأفضلية عبر بوابة باريس

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 01:43 ص
نبيل خلف
طباعة
أثارت صفقة انتقال نيمار جونيور جناح برشلونة إلي باريس سان جيرمان الفرنسي ، ضجة واسعة في الوسط الرياضي وعشاق ومتابعي الكرة العالمية .

ولم تكن قيمة الصفقة هي كل ما يشغل بال متابعي الكرة والنقاد ، حيث أن نيمار فرض تحديا كبيراً ، وهو خروجه من تحت "عباءة ميسي" كما أطلق علي طبيعة وجوده معه في برشلونه الأسباني .

وكان انتقال نيمار لباريس ، في الصيف الماضي ، ضربة موجعه لعشاق البارسا ، حيث ظن الكثير أن أداء برشلونة سوف يتأثر كثيرا بغياب البرازيلي ، كما توقعوا أيضاً نجاحه في باريس سان جيرمان الفرنسي .

وتقدم "بوابة المواطن" مقارنة بين نيمار برشلونة ونيمار باريس سان جيرمان في النصف الأول الموسم الماضي في برشلونة ، والنصف الأول لهذا الموسم في باريس سان جيرمان .

نيمار مع برشلونة :

لعب نيمار مع برشلونه ١٥ مباراة ، حقق منها الفوز في ٨ مباريات ، و هزيمتين ، و٥ تعادلات ، واستطاع إحراز ٥ أهداف .

كما احتاج برشلونة ٥٩ دقيقة للوصول إلي مرمي الخصم واحراز الأهداف .

نيمار مع باريس سان جيرمان :

شارك نيمار مع باريس سان جيرمان في ١٥ مباراة ، فاز منها ب ١٢ ، و هزيمتين ، وتعادل ، بينما نجح اللاعب في إحراز ١١ هدف .

ويحتاج الفريق لـ٢٩ دقيقة فقط للوصول إلى مرمى الخصوم وإحراز الأهداف .

ويظهر جليا أن القلعة الكتالونية لم تتأثر بخروج الغدار من جدرانها، بل قدم ميسي ورفاقه أفضل المستويات ، أما علي الجانب الآخر فقد حدثت طفرة كبيرة في نتائج باريس سان جيرمان ، منذ قدوم اللاعب إلي باريس ، ليرتفع مستوى الفريق بدرجة كبيرة عما مضى .

وتمكن نيمار من إكمال ١٠٧ مراوغة ناجحة في ١٥ مباراة فقط بزيادة كبيرة عن الموسم الماضي ، ولكنه لم يستطيع التخلص من كثرة الإنذارات في باريس .

ويطمح البرازيلي الدولي في التتويج ببطولة دوري ابطال اوروبا لفريقه ، ليتمكن من التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم في وجود رونالدو وميسي .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads