المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أولاند وميركل: خروج بريطانيا لن يؤثر على التقارب بين دول البلقان والاتحاد الأوروبي

الإثنين 04/يوليو/2016 - 10:35 م
طباعة
أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الاثنين، على أن قرار بريطانيا بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على الالتزامات تجاه دول البلقان الراغبة في التقارب مع الاتحاد الأوروبي.

وقال أولاند - في تصريح أدلى به في ختام قمة عقدت في قصر الاليزيه وجمعت نحو 12 قائدًا من دول الاتحاد الأوروبي ودول البلقان الغربي - إن قرار المملكة المتحدة بالخروج عن التكتل الأوروبي لن يؤدي، بأي طريقة، إلى الرجوع عن التعهدات تجاه دول منطقة البلقان، بل سيتم احترامها والتحقق منها وفقًا للشروط المحددة سلفًا.

من جانبها، قالت ميركل إن آفاق انضمام دول غرب البلقان للاتحاد الأوروبي ما زالت قائمة بعد خروج بريطانيا، موضحة أن قرار المملكة المتحدة لم يغير شئ وأن هذا ما كانت تخشاه هذه البلدان.

وفي سياق متصل، قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني: "نحن عازمون على مواصلة عملية توسيع (الاتحاد الأوروبي)."

ويشار إلى أن قمة باريس هي الثالثة من نوعها في إطار عملية "برلين"، التي انطلقت في عام 2014 بهدف تشجيع الإصلاح والتنمية في دول غرب البلقان الست التي مرت بمراحل عدة من عملية انضمامها إلى التكتل الأوروبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads