المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي "كفر تصفا" يطالبون بإعادة تشغيل "السلخانة"

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 10:47 ص
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
طالب أهالي الوحدة المحلية بـ "كفر تصفا" التابعة لمركز كفر شكر، بإعادة تشغيل "السلخانة" الخاصة بالقرية، وذلك بعد أن تم إغلاقها لعدم وجود شبكة صرف بها.

يقول "أحمد الخواجة" بأن الوحدة المحلية بكفر تصفا، تابع لها 22 قرية وعزبة، ويبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 100 ألف نسمة، مضيفاً بأنه كان يوجد "سلخانة" بالقرية وتم إغلاقها منذ 15 عاماً لعدم وجود شبكة صرف صحي، ومنذ ذلك الحين وكافة الجزارين يقومون بالذبح بـ "سلخانة كفر شكر" والتي تبعد عنا مسافة 7 كيلو متر .

وأضاف بأن عدد الجزارين كل يوم في إزدياد، موضحاً بأن بعد المسافة عن سلخانة كفر شكر، أصبح يمثل عبء كبير على الجزارين في نقل ذبائحهم بشكل يومي، فضلاً عن طوابير الإنتظار بالساعات أمام أبواب السلخانة إنتظارا بذبح مواشيهم، مما دفع الكثير منهم إلى الذبح داخل منازلهم وهو ما يمثل خطورة على صحة المواطنين .

كما ناشد أهالي كفر تصفا اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بإعادة النظر في تشغيل السلخانة مرة أخرى لخدمة الأهالي والجزارين، وذلك لكثرة إنتشار اللحوم مجهولة المصدر، والغلاء الفاحش وإستغلال بعض الجزارين في رفع أسعار اللحوم، فضلاً عن ذبح الحيوانات المريضة بالمنازل دون رقابة من الأجهزة البيطرية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads