المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كبوات في عمر الفن المصري.. الجماعة سعت للنصب باسم الدين.. والمواطن تفتح الملف

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 01:24 م
بسمة أبو السعود
طباعة
شهدت مصر أيام جماعة الإخوان الإرهابية حالة من الكساد والفتور الفني مما أدى إلى تراجع الجودة الفنية من حيث النصوص المقدمة والصناعة والإنتاج ولكن الفنانين كثيرا ما حاولوا أن يعيدوا أمجاد الفن في مصر ولكن محاربة الإخوان لهم كانت كبيرة فكم من فنان سُب ولُعن أيام الإخوان من مدعين للدين وتجارًا به. 

الجماعة والسينما 
وقد أدى إهمال الجماعة لصناعة السينما إلى كسر الحالة النفسية للفنانين وشَغلهم عن فنهم بتحريم الفن ومقاضاة الشيوخ للفنانين وسبهم ولعنهم علنيا. 

ففي عصر الإخوان على صوت الشيوخ مدعين الدين وتجاره الذين يسبون ويلعنون ويذكرون على ألسنتهم كلمات ما أنزل الله بها من سلطان. 

إلهام شاهين وعبدالله بدر
فمن أبرز القضايا التي أُثارت في هذه الفترة قضية الفنانة إلهام شاهين والشيخ عبد الله بدر التي أثارت الجدل ووصلت للقضاء وتداولها الإعلاميين على جميع القنوات. 

وكان عبد الله بدر سب ولعن الفنانة إلهام شاهين بكل ما أتي له من كلمات مسيئة لا ينطق بها رجل عرف الله ودينه وكان القضاء العادل قد اقتص منه بحكم حبس واجب النفاذ وغرامة بلغت مبلغ 20 ألف جنيه. 

المصنفات الفنية في عصر الإخوان 
كما أن التحكمات في المصنفات الفنية كانت ضيقة الأفق فلم يسمح بعرض أي شئ فني يعارض أفكارهم وتصوراتهم وما يريدون زرعه في عقول المصريين من تحريم وتراجع بالعقول لأيام من الجهل قد مضت. 

كما أن كل الأحوال الاقتصادية والسياسية السيئة التي مرت بها البلاد جعلت الشعب ينشغل عن الفن كما انشغل الفنانين فمات الفن في عصر هذه الجماعة الإخوانية الإرهابية مدعية الدين. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads