المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"النيل للإعلام" بالإسكندرية ينظم حملة إعلامية بعنوان "مصريون ضد الإرهاب"

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 09:30 م
أحمد سعيد
طباعة
نظم مركز النيل للإعلام الجمرك في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حملة إعلامية بعنوان "مصريون ضد الإرهاب"، حاضر فيها اللواء هاشم أبو الفضل، الخبير الاستراتيجي ورئيس حى وسط الإسكندرية سابقًا، والدكتور عمر فهمي، مدير إدارة التسويات بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، وبحضور العديد من الشخصيات العامة ونشطاء المجتمع المدني.

واستهلت الحملة الإعلامية بموسيقى السلام الجمهورى، وألقت الكلمة الافتتاحية شرقية عتريس، مديرة مركز النيل للإعلام، مؤكدة على دور مراكز الإعلام فى نشر الوعى ضد الفكر المتطرف ومكافحة الإرهابية الذى قد ينتشر بيننا ولا ندرى.

وأكد هاشم أبو الفضل، الخبير الإستراتيجى ورئيس حى وسط الإسكندرية سابقا، أن النفس البشرية بطبيعتها ضد أى أعمال عنف أو إرهاب، ولكن مع انتشار الفكر المتطرف والذى ينتشر عبر وسائل التواصل المختلف بصورة السم المدسوس بالعسل، فيستقبله الإنسان العادي وكأنه مادة مقبولة وفجأة يجد نفسه يستقى السم.

وأضاف أبو الفضل، أن مصر تشهد نهضة كبرى غير مسبوقة فى تاريخها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه تم افتتاح ما يزيد عن 11 ألف مشروع حتى الآن فى فترة ٣ سنوات، أى بما يعادل 3 مشاريع يوميا، متسائلا أليس هذا إنجاز؟!.

وتطرق أبو الفضل، إلى قضية جزيرتي تيران وصنافير، قائلا: "تيران وصنافير سعودية، ولو رجعنا إلى التاريخ لوجدنا أنه لم يدخل على أرضها أى جندى مصرى نهائيا، ولم يشاهد على أرضا كذلك أى جندى مصرى ولم يسيل عليها دماء أحد من المصريين".

كما تحدث الدكتور عمر فهمى محمود عمر، مدير إدارة التسويات بشركة المياه، خلال عن أزمة سد النهضة وملف الأمن المائى، مؤكدا أن مصر بقيادتها تسير على خطى ثابتة واثقة، فى التعامل مع أزمة سد النهضة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads