المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 24/1/2018

الثلاثاء 23/يناير/2018 - 11:47 م
آية محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الأربعاء 24/1/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

لقاهرة.. 
تستضيف جامعة الدول العربية أعمال الدورة الثانية عشرة للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه، بمشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالمياه في الأردن والسعودية وموريتانيا وقطر وجزر القمر والكويت والعراق والسودان.

القاهرة.. 
يعقد حزب الوفد جلسة حوار مجتمعي موسعة حول مشروع قانون الأحوال الشخصية؛ لمناقشة مشروعي قانونين تقدم بهما النائب محمد فؤاد، والنائبة عبلة الهواري، بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية في مصر، وتستضيف الجلسة عددا من متضرري قوانين الأحول الشخصية في مصر، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال على أن يُعقد اللقاء في تمام الساعة الخامسة مساء في المقر الرئيسي لحزب الوفد.

الإسكندرية.. 
تنطلق في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا فعاليات (المؤتمر التنشيطي الثالث لوحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل) ببرج العرب بالإسكندرية، بحضور الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، والرئيس الفخري للمجلس الوطني المصري للتنافسية الدكتور حسام بدراوي.

دمياط.. 
يعقد ائتلاف دعم مصر في تمام الساعة الرابعة مؤتمرا جماهيريا لتدشين الائتلاف في محافظة دمياط، وذلك بديوان عام المحافظة، وبحضور رئيس الائتلاف النائب محمد السويدي، ومنسق الائتلاف بمحافظة دمياط النائب محمد الزيني.

القاهرة.. 
يعقد الاتحاد المحلي لعمال حلوان برئاسة مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام مؤتمرا جماهيريا في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الاتحاد المحلي لدعم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة.

الطور.. 
تبدء مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء في تمام الساعة الثامنة صباحا الحملة القومية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء بجميع مدن جنوب سيناء من 24 يناير حتى 28 فبراير المقبل، تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

الجيزة.. 
تعقد شعبة البقالة والسلع الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة اجتماعها الأول بعد انتهاء انتخابات الشعبة؛ لمناقشة خطة عمل الشعبة خلال الفترة المقبلة، ويحضر الاجتماع عدد من أعضاء التشكيل الجديد للشعبة على رأسهم اللواء عمرو مدكور، واللواء علاء فهمي، والدكتور محمد عاطف، وهشام كامل.

القاهرة.. 
يقيم مركز القاهرة للرقص المعاصر بمقره ورشة فنون رقص الجاز على يد الفنانة السلوفانية "آنا ماريا بجاريتش" في تمام الثامنة والنصف مساء، حيث من المقرر أن تستمر الورشة لثلاث أيام متتالية.

السويس.. 
تفتتح مدير عام المستشفيات الجامعية بجامعة قناة السويس الدكتورة إلهام مدني عيادة روماتيزم القلب وضبط السيولة بالمستشفى برعاية رئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب، وإشراف رئيس قسم القلب بكلية الطب بالجامعة الدكتور محمد عرابي.

أسوان..
في إطار الدور المجتمعي والتوعوي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، تنطلق قافلة (الوسطية منهج حياة) لمحافظة أسوان، بتوجيه ورعاية من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة، ضمن عدد من القوافل لمحافظات مصر خلال عام 2018، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة مؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة مصر الخير وهيئة تنشيط السياحة، ومجمع البحوث الإسلامية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

بورسعيد..
تنطلق بطولة بورسعيد المفتوحة للإسكواش التي ينظمها الاتحاد المصري للإسكواش بمشاركة 28 ناديا على مستوى الجمهورية على أن تستقبل ملاعب المدينة الرياضية مباريات البطولة على مدار 6 أيام.

الإسكندرية.. 
حددت نقابة صيادلة الإسكندرية في تمام الساعة العاشرة صباحا موعدًا لختام فعاليات برنامج (###Top Manager###) وذلك بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور نقيب صيادلة الإسكندرية الدكتور محمد أُنسى الشافعي، ووكيل وزارة الصحة الدكتور مجدي حجازي، والدكتور محمود الكسباني مدير فرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي، ونخبة من مديري المناطق الطبية والمستشفيات والصيدليات الحكومية.

القاهرة.. 
يحيي الفنان الكبير علي الحجار حفلا غنائيا على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوى بالزمالك في تمام الساعة الثامنة و النصف مساء.

القاهرة.. 
يحتفل صالون الأوبرا الثقافي بالذكرى الخامسة بعد المائة لميلاد الفنان المصري العالمي حسين بيكار في أمسية تعقد في الثامنة مساء في قاعة المسرح الصغير، ويديرها الفنان أمين الصيرفي، وتتضمن عرض فيلم (بيكار) بحضور معدة الفيلم ومخرجته إيناس الهندي ومقدمه المهندس ناجي الشناوي.

الإسكندرية.. 
تحيي أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلا على خشبة مسرح سيد درويش بالإسكندرية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

الخارجة.. 
ينظم متحف آثار الوادي الجديد معرضا لأدوات الكتابة عند المصريين القدماء.

القاهرة.. 
يستقبل مسرح الجمهورية بوسط البلد حفلا لفرقة الرقص المسرحي الحديث المصري والذي تقدم عرضا بعنوان (أحمس) و ذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. 
ينظم المركز القومي لثقافة الطفل حفل توزيع جوائز مسابقتي (المخترع الصغير) و(اصنع كتابك الإلكتروني) لعام 2017 على الأطفال الفائزين، وذلك بالحديقة الثقافية للأطفال، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وبحضور أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور حاتم ربيع.

القاهرة.. 
يقيم المجلس الأعلى للثقافة (الأمسية الشعرية الأولى) لصالون (الأربعاء الشعري) والتي تنظمها لجنة الشعر بالمجلس ومقررها الناقد الكبير محمد عبدالمطلب، وذلك في السابعة مساء بقاعة الندوات بمقر المجلس بدار الأوبرا.

القاهرة.. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي وادي دجلة وطنطا وذلك ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على ستاد بتروسبورت في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا.

السويس.. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي بتروجيت وإنبي وذلك ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على ستاد السويس الجديد في تمام الساعة الخامسة مساء.

القاهرة.. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي طلائع الجيش والداخلية وذلك ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على ستاد الرياضة العسكري في تمام الساعة الخامسة مساء.

الإسكندرية.. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الزمالك والمصري وذلك ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري العام المصري وتقام المباراة على ستاد برج العرب في تمام الساعة الثامنة مساء.

المنصورة.. 
ينظم بيت ثقافة مدينة المطرية (أمسية شعرية يتخللها حفل تأبين الشاهر الراحل سيد حجاب) وذلك في السابعة مساء بمقر البيت، كما يعقد بيت ثقافة (قرية الدروتين مركز نبروه) ندوة بعنوان (الشرطة المصرية درع الوطن) وذلك في الحادية عشرة صباحا بمقر البيت، ويستضيف بيت ثقافة مدينة (بني عبيد) أمسية شعرية أدبية بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وذلك في الخامسة مساء بمقر البيت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads