المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القطان: مصر في قلب كل سعودي

الأربعاء 24/يناير/2018 - 09:37 ص
محمد سعد
طباعة
أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، عميد السلك الدبلوماسي العربي، حفلاً بمقر السفارة بالقاهرة، بمناسبة ذكرى البيعة الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، مقاليد الحكم في المملكة.

وألقى السفير قطان كلمة في الحفل، أكد خلالها أن مَا وَصِلَت إِلَيه المملكة مِنْ تَطَوُّرٍ وَنَهْضَةٍ فِي كَافَّةِ المَجَالات في ظِلِّ الْقِيَادَةِ الرَّشيدَةِ لِخَادِمِ الْحَرَمَيْنِ الشَّرِيفَيْنِ يَدْعُو لِلفَخْرِ وَالاِعْتِزَازِ".

كما أكد مكانة مصر الراسخة في وجدان خادم الحرمين وهو الأمر الذي يشعر به كل مواطن مصري وسعودي وعربي ، مشددا علي أن المملكة لن تنسي ما قامت به مصر علي مدي العقود الماضية ،مضيفا " لدينا قناعة وإيمان كامل بأن مصر لها أفضال عظيمة وستبقي في قلب كل سعودي وعربي".

ونوه السفير قطان فى الحفل - الذي حضره عدد من الوزراء والمسئولين المصريين والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر، ومديرو المكاتب ورؤساء الأقسام بالسفارة السعودية ولفيف من رجال السياسة والمثقفين والإعلاميين - بما ذكره الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي في فبراير 2015 حيث أكد وقوف المملكة إلي جانب مصر وان موقف المملكة تجاه مصر ثابت لا يتغير وأن ما يربط البلدين الشقيقين هو نموذج في العلاقات الاستراتيجية ، وهي أكبر من أي محاولات لتعكير العلاقات المتميزة والراسخة. 

وأضاف "لقد حفر الملك سلمان لمصر مكانة خاصة في قلبه لينتهج نهج والده الملك المؤسس ليستمر في تقديم كافة أشكال الدعم لمصر". 

واستعرض السفير قطان - خلال الحفل - الإنجازات التى حقّقها العاهل السعودى منذ تولى مقاليد الحكم فى 23 يناير 2015، مؤكدا أن المملكة تعيش حراكا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ، حيث تعيش السعودية في عهد الملك سلمان لحظات استثنائية وتشهد تحولات غير مسبوقة لمستقبل افضل.

واعتبر السفير أن السعودية اكتسبت مكانة كبيرة في السياسة الخارجية من خلال تحركات خادم الحرمين وزياراته الخارجية، حيث كان أول ملك سعودي يزور روسيا مثلا، و أضحت الرياض عاصمة للقرار العربي والدولي، وأوضح أن مصر وطن خادم الحرمين الثاني، كانت ثاني دولة يزورها حينما حضر قمة شرم الشيخ.

وكشف عن حقيقة موازنة المملكة قائلا " إنه في عام 2017 وصلت نسبة العجز في الموازنة إلي نحو 230مليار ريال سعودي ، بينما في 2018سيكون العجز نحو 195مليار ريال سعودي بينما سيتحقق في عام 2023 فائض في ميزانية المملكة". 

وأكد قطان أن القضية الفلسطينية في أولويات اهتمامات خادم الحرمين الشريفين باعتبارها قضية العرب المركزية مؤكدا استمرار المملكة في دعمها للقضية حتي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأضاف " إن مكافحة الإرهاب هي من الأولوية القصوي في سياسة المملكة حيث تبنت استراتيجية جديدة واتخذت العديد من الإجراءات والتدابير لوقف تمويل الإرهاب" ، ونوه بان تصحيح صورة الإسلام من أهم أهداف الملك سلمان لتصحيح رؤية دين الاسلام والوسطية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads