المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماس تحيط إسرائيل بالخطر وتلق بها بين فكي الأسد

الأربعاء 24/يناير/2018 - 10:43 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أصبخت إسرائيل في محاطة بالمخاطر، ومحاصرة من كل أعداءها كما لو كانت في وضع الكماشة، وهو ما بات واضحا من خلال ما نوهت عنه القناة الإسرائيلية الأولى، حيث أكدت أنها علمت حركة المقاومة الإسلامية حماس، تعمل على إنشاء قوة في منطقة الجولان المحررة بسوريا وذلك بالتنسيق مع إيران.

أثارت أخبار التعاون بين حركة حماس وإيران، فصول القناة ، مما جعلها تهتم بمعرفة أهم مجريات الأحداث، لذلك حرصت على أخذ معلومات من مصادر أمنية إسرائيلية، والتي أفادت إن الهدف من تشكيل هذه القوة، هو إطلاق الصواريخ على شمال الكيان الإسرائيلي.

وهنا يستلزم الربط، وأن يلتفت الانتباه، ونتذكر ما سبق وقد نوه عنه وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان الذي سبق وقد قال أن ، حماس تريد أن تشكل بنية تحتية عسكرية في لبنان، لاستهداف الكيان الإسرائيلي هناك، مما ينبأ بأن حماس تسعى أيضا إلى التموضع في جنوب لبنان بهدف توسيع نشاطاتها إلى خارج قطاع غزة.

سيق وقد أشار ليبرمان، إلى أن إسرائيل تراقب عن كثب علاقات الصداقة المستجدة بين نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، صالح العاروري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله"، مهددًا بأن أي تطور في هذا المجال سيلاقي "ردًا مناسبًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads