المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

9 مشاهد تلخص إحتفالية الشرطة الـ 66.. السيسي يمسح دموع الأطفال.. ويؤكد: مصر لن تكون مرتعًا للإرهابين

الأربعاء 24/يناير/2018 - 01:46 م
عبده أحمد عطا
طباعة
لازال الرئيس عبد الفتح السيسي حريصا على رفع روح جهاز الشرطة المصرية، لطالما هم رمز الفداء والتضحية، والعين الساهرة للحفاظ علي أمن المصريين وسلامتهم؛ فى مقر أكادمية الشرطة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بمدينة نصر احتفل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الشرطة الـ66.

شهد الإحتفال العديد من المشاهد، والتي كان أبرزها إشادة الرئيس السيسي بجهود جهاز الشرطة والقوات المسلحة، فضلا عن تكريمه أبناء الشهداء، بالإضافة إلى بعض المشاهد التي جسدها أبناء رجال الشرطة مثل إلقاء شعر فى حب الوطن، والغناء له.

فى هذا التقرير تقدم "بوابة المواطن الإخبارية" أبرز المشاهد خلال إحتفالية عيد الشرطة 66

1_السيسي يستمع لأغنية "وحدة مصر"..
قبل الإستماع إلى أغنية وحدة مصر، افتتح الحفل اللواء عبد الباسط عبدالصمد بآيات القرآن الكريم، ثم استمع الرئيس أغنية " وحدة مصر"، من كلمات أيمن بهجت قمر.

2_ملازم شرطة يجسد قصة كفاح أبناء الشهيد..
أما الملازم محمد أنور خليل الضابط بقطاع الأمن المركزي، قدم عرضا مسرحًيا، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 66، يجسد حكاية ابن الشهيد، وقصة كفاحه بعد وفاة والده الشهيد.

ويوضح العرض الذي قدمه الملازم محمد خليل، رغبة أبناء الشهداء في الالتحاق بالشرطة لاستكمال مسيرة آبائهم في الدفاع عن الوطن عقب علمهم باستشهاد والدهم للدفاع عن الوطن، وحتى التخرج من اكاديمية الشرطة وطلب الخدمة في سيناء والعريش.

ووجه رسالة لكل شباب الوطن بضرورة التكاتف مع مؤسسات الدولة من القوات المسلحة والشرطة لبناء الوطن لتحقيق حياة آمنة لجميع المصريين.

ووجه الملازم محمد خليل رسالة للدولة قائلا: "يا مصر اطمني ولادك أبطال من حديد ولو كل يوم هيموت شهيد احنا ما بنخلص.. طابور كبير فيه واحد شرطة وواحد جيش.. ويا نروح ونرجع ملفوفين في علم مصر يا نروح ونرفع في سيناء راية النصر".


3_مشاهدة فيلم "هنحقق حلمنا"..
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا يحمل عنوان "هنحقق حلمنا"، أعدته وزارة الداخلية، يحاكي هذا الفيلم جهود الشعب المصري بأكمله في إعادة بناء الدولة المصرية.

ورافق الرئيس السيسي اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والفريق أول صدقى صبحى، وعدد كثير من رجال الأمن الوطني والقوات المسلحة.


4_السيسي يقدم التحية لأبناء الشهداء..
لكن المشهد الأكثر إنسانية قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو تحية أحد الأطفال المشاركين في حفل عيد الشرطة، والذي توجه إليه حاملا علم مصر، ليسلمه للرئيس، كماوقف السيسي ليعانق الطفل، ما جعل الجميع ينهالون بالتصفيق بحرارة.

5_السيسي يكرم عددًا من شهداء الشرطة..
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من شهداء الشرطة الذين توفوا خلال الخدمة فى الفترة الأخيرة، ومنح وسام الجمهورية الاستحقاق من الطبقة الثانية والثالثة لأهالى الشهداء وذويهم. 

6_السيسي يمسح دموع ابنة شهيد..
بينما دخلت ابنة الشهيد المقدم محمد عبدالفتاح سليمان، في نوبة من البكاء لحظة تسلمها ووالدتها درع التكريم من الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 66 المنعقدة الآن بأكاديمية الشرطة.

وفور تحية الرئيس السيسي، لابنة الشهيد وسلامها عليه، دخلت الفتاة في نوبة بكاء، مما دفع الرئيس لاحتضانها ومواساتها.

وطلب الرئيس من مسئولي المراسم "منديل" لمسح دموع ابنة الشهيد التي انهمرت في البكاء خلال سلامها على الرئيس.

7_اللواء مجدي عبد الغفار يقدم هدية للسيسي..
وفى السياق ذاته قدم اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته في الاحتفال بعيد الشرطة الـ66، المنعقد بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس وجميع قيادات الدولة.

وكانت الهدية التذكارية التي قدمها وزير الداخلية للرئيس السيسي، عبارة عن مجسم لرجل شرطة يؤدي التحية العسكرية لمصر.

8_كلمة الطفل ابن الشهيد..
ومن جانبه، قال الطفل عمر فتحى قدرى، ابن الشهيد فتحي قدرى قائد قطاع الأمن المركزى بالعريش، إنه سعيد لنيل والده الشهادة بقدر حزنه على فراقه وعدم رؤيته، مؤكدًا أنه فخور جدًا بوالده الذي طلب نقل خدمته للعريش لكى يحارب الإرهاب ويدافع عن أرض الوطن.

وأضاف الطفل خلال احتفالية عيد الشرطة، أنه سيكمل مشوار والده ويأخذ بثأره ويدافع عن الوطن مثل أبيه.

9_ تأكيد الرئيس على أن مصر لن تكون مرتعًا للإرهابين..

كما شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إن الإرهاب الأسود كان أهم التحديات التى إنتشرت فى المنطقة ووجدت الدعم اللوجستيي من بعض الدول، فضلا عن الغطاء السياسي والدعاية التى لا تتوقف، ووقفت مصر بمفردها تحارب الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads