المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواطنو بني سويف في عيد الشرطة الـ 66: "حسينا بالأمن والأمان"

الأربعاء 24/يناير/2018 - 04:56 م
جمال عبد المنعم
طباعة

عيد الشرطة يوم إجازة رسمية في الجمهورية، يوافق يوم الخامس والعشرين من يناير، كل عام، وهو يعد تخليدًا لذكري موقعة الإسماعيلية عام 1952، التي راح ضحيتها خمسون شهيدا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية، علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة بتسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.


في يوم عيدهم ال66 رصدت بوابة "المواطن" كلمات مواطنى بنى سويف تجاه أبنائهم وأشقائهم من رجال الشرطة البواسل الذين ضحوا ولازالوا من أجل رفعة مصر، تقول "منى غازى"، مدير إدارة مصنع رويال توب بالمنطقة الصناعية شرقي بني سويف: حفظهم الله ورعاهم، وكان الله في عونهم، فهم الأمان للشعب المصري.
مواطنو بني سويف في
وأضافت "غازي"، في لقاءها بـ "بوابة المواطن" الإخبارية: رجال الشرطة البواسل يستحوذون على ثقة الشعب المصري فيهم دائما، لافتة لا أجزم أن يكون الامان عاد بشكل كبير، ولكن على الاقل "حسينا بيه"، عن عهد الاخوان، وانعدام الأمن والأمان.
مواطنو بني سويف في

وتابع محمد حسب النبي، من قرية الزرابي التابعة لمركز بني سويف، يعمل محام: للدولة درعان درع يحمي الحدود من الخارج، وآخر يحميها من الداخل، مجه تحيته لكل دروع مصر، للشرطة في عيدها تحية في يوم خصص من أجلهم لنحتفل معهم ونشكرهم علي فضلهم ونرد ولو قليلا من جميلهم ونتمني أن يحفظ الله أمننا وأمنهم.

وناشد"حسب النبي"، وزير الداخلية أن ينظر إلى أفراد الشرطة، بيعين التقدير والاحترام، نظرا لما يعانونه من تدني الأجور والمرتبات، متمنيا أن يحصل فرد الشرطة على حقه الذي يستحقه.

واختتم محمد حسب النبي لقاءه بمحرر "المواطن"" كل سنة وانتم طيبين رجال صامدين تحمون أبناء الوطن، رغم المخاطر غير مبالين، تستشهدون من أجل أن يحيا غيركم، ادام الله عزتكم وفضلكم.
مواطنو بني سويف في
وأكمل الدكتور معاذ الشاهد، المدرس المساعد في كلية التجارة بجامعة بني سويف: بداية كل عام والشرطة المصرية بخير، كل عام وهي أقوى وهي اكثر استردادا لعافيتها وثقة الشعب المصري العظيم فيها.

واستطرد "الشاهد": الشرطة المصرية تقدم كل يوم شهيدا لحماية الوطن وعودة الاستقرار والأمان للمواطنين، واذا كان العصر الذهبي للشرطة المصرية في 25 يناير 1952 عندما دافعت عن مبنى محافظة الإسماعيلية، ورفضت تسليم أسلحتها للجيش الانجليزى، وكتبوا اسماءهم بدمائهم، فأسوأ ما تعرضت لها الشرطه المصرية عقب احداث 25 يناير وما حدث من اقتحام للسجون والاقسام وانكسار رجل الشرطه نفسيا، بسبب ضياع هيبة الشرطة.

ولفت" أن الوضع قد اختلف تماما الان، حيث استعادت الشرطة هيبتها ومكانتها، وأصبحت تحقق نجاحات واحده تلو الاخرى، لذلك يجب علينا أن نشعرهم اننا معهم واننا ندعمهم ونساندهم حبا واحتراما وتقديرا لدورهم، في استعادة الأمن الداخلي في كافة ربوع الوطن، واخيرا تحية للشرطة المصرية في عيدها، تحية لرجالها، تحية لروح شهدائها، تحية ايضا للشعب المصري العظيم بكل اطيافه وفئاته "حفظ الله مصر".
مواطنو بني سويف في
ونحتتم التقرير الذى أعددناه مع محمود جابر الطالب بالفرقة الثالثة في كلية الحقوق بجامعة بني سويف، ليقول: نهنئ نحن شباب مصر الشعب المصري العظيم ورجال الشرطة بعيدهم السادس والستون، ونحن اذ نتقدم لجميع افراد وضباط وقيادات وزارة الداخلية الأبطال، بأسمى معاني الشكر والتقدير علي كل ما يقدمونه من تضحيات وبطولات من أجل رفعة هذا الوطن ومن اجل ان ننعم نحن شعب مصر العظيم بحالة من الإستقرار والأمن والأمان. 

وأضاف "جابر": لا نستطيع ان نغفل عن تهنئة أبناء وعائلات شهداء الشرطة الذين فقدو أغلى، ما يملكون من أجل بقاء هذا الوطن فلأرواح الشهداء الرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان، وبفضل الله يشهد شعب مصر حالة من الهدوء والاستقرار الأمني وهذه من أهم النعم، التى كنا نفتقدها في وقت من الأوقات وكنا نعاني اشد المعاناة بسبب فقدها، ولكن الآن وبفضل الله تغير الحال، ونمتلك اجهزة امنية علي اعلي مستوي من الكفاءة والخبرة والتضحية، "حفظ الله مصر شعبًا، جيشا وشرطة"، تحيا مصر.
مواطنو بني سويف في

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads