المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الكشف على 445 حالة واكتشاف 13 مصابً بفيروس سي في حملة سكانية بالإسكندرية

الأربعاء 24/يناير/2018 - 11:56 م
أحمد سعيد
طباعة
نظم مركز معلومات التنمية المحلية بحي ثان المنتزه بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، قافلة سكانية من خلال مدير المركز ومساعد رئيس الحي للتجميل وباحثي المركز وبحضور مدير إدارة مراقبة النظافة ومسؤولة الإعلام بالحي، وذلك في إطار الاهتمام بتنفيذ تعليمات الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بتقديم الخدمات لمستحقيها بنطاق المحافظ.

وأقيمت القافلة بشارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة قبلي، تحت إشراف اللواء عادل سلامة، رئيس الحي، وشارك بالقافلة منطقة المنتزه الطبية من خلال تقديم الكشوفات الطبية المجانية لأهالي المنطقة وذلك في تخصصات تنظيم أسرة، باطن، أطفال، أمراض نساء.

حيث تم تقديم الخدمات الطبية المجانية لعدد 100 حالة باطن، و150 حالة أطفال، و80 حالة أمراض نساء، و45 حالة وسائل تنظيم أسرة، و70 مشورة، وتم تقديم عينات الأدوية المجانية من خلال شركة فاركو للأدوية.

وتفعيلا لحملة "معا للقضاء على فيروس سي" بالتنسيق مع شركة فاركو للأدوية، تم التوجه بسيارة معمل التحاليل المتنقلة إلى المنطقة وتم إجراء التحاليل المجانية لعدد 232 حالة من بينهم 13 حالة إيجابية مصابة بالفيروس وتم توجيههم إلى الجهة المختصة لتلقي العلاج.

كما شاركت إدارة المعمورة البيطرية بالقافلة، حيث تم الكشف البيطري وتقديم عينات الأدوية المجانية لعدد 14 حالة تتمثل في "دواجن، أرانب، خراف، ماعز، كلاب".

وتمت مشاركة إدارة التموين بالمنتزه من خلال منفذ متحرك من شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وتم المشاركة بمنفذ متحرك (سيارة السلام) لبيع السلع والمنتجات الغذائية من قبل المنطقة الشمالية العسكرية.

فيما قام باحثو المركز بحصر أسماء السيدات اللاتي يرغبن في استخراج بطاقات الرقم القومي بالمنطقة وعددهن 34 حالة وهذا تحت رعاية المجلس القومي للمرأة، وكذا قاموا بحصر من يرغب من أهالي المنطقة في الالتحاق بفصول محو الأمية وعددهم 22 حالة.

واستكمالا للدور الخدمي الذي تقوم به إدارة مشروعك بالحي لتشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لرفع مستوى المعيشة، تم التوعية بكيفية الحصول على قروض لإقامة تلك المشروعات وأهم المستندات المطلوبة،ولازالت القوافل مستمرة لإيصال الخدمات لمستحقيها بمختلف أنحاء الحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads