المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمن الإسكندرية": ضبط 21 قضية مخدرات وتنفيذ 10 آلاف حكم قضائي

الخميس 25/يناير/2018 - 12:23 م
آية محمد
طباعة
نجح ضباط مديرية أمن الإسكندرية اليوم الخميس، في ضبط 21 قضية إتجار في المواد المخدرة، و6 مطلوبين أمنيا، وكذلك كميات كبيرة من السجائر مجهولة المصدر، بجانب تنفيذ 10 آلاف و100 حكم قضائي، خلال حملات أمنية.

كما تمكن ضباط "أمن الإسكندرية" من ضبط 21 قضية اتجار في الأقراص والمواد المخدرة، شملت 1530 قرصا مخدرا، و12.5 طربة حشيش تزن 3 كيلوجرامات و250 جراما من مخدر الحشيش، كما تم ضبط أربعة أشخاص أثناء الكشف الجنائي على قاطني الشقق المفروشة الإيجار الجديد والفنادق، وتبين أنهم مطلوبين في تنفيذ 5 أحكام قضائية.

كما تم ضبط 33 دراجة نارية بدون ترخيص، و12 قضية مصنفات فنية شملت إدارة مكتبة ومطبعة بدون ترخيص، وعرض قنوات فضائية مشفرة، وخدمات محمول غير مرخصة، بجانب 79 حالات إشغالات طريق، كما تم ضبط متهمين هاربين من حكم بالمؤبد.
وفي مجال الأحكام، تم تنفيذ 10 آلاف و100 حكم قضائي، من بينها 14 جناية و873 حبسا جزئيا ومستأنفا وغرامات ومخالفات، وبلغت قيمة الغرامات المدفوعة مليون و171 ألفا و16 جنيها.

وفي حملة تموينية، تمكنت مباحث التموين من ضبط أربعة تجار بحوزتهم كميات كبيرة من السجائر مجهولة المصدر وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية؛ حيث تلقى ضباط الإدارة التموينية معلومات بقيام بعض التجار بدائرة المدينة بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار في السجائر أجنبية الصنع، أدخلت للبلاد بطرق غير مشروعة بالمخالفة للقوانين والقرارات، وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف محلاتهم، وضبط 5204 علب سجائر قبل بيعها.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 22 قضية تموينية أخرى شملت البيع بأزيد من السعر الرسمي، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار.

وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads