المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمريكا أولا".. رسالة ترامب للعالم من دافوس بسويسرا

الخميس 25/يناير/2018 - 12:37 م
عواطف الوصيف
طباعة
حرص الرئيس الامريكي دونالد ترامب، على حضور المنتدى الإقتصادي العالمي، بمنتجع دافوس السويسري اليوم الخميس، وهو ما يأتي وسط تساؤلات حول ما اذا كان سيكرر رسالة "امريكا اولا" او سيحاول استمالة النخب الليبرالية الحاضرة.

وغرد ترامب على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي، تويتر قائلا: "سأتوجه قريبا الى دافوس بسويسرا لأروي للعالم كم هي رائعة اميركا والامور فيها على ما يرام. اقتصادنا ينطلق الآن وسيمضي في هذا الاتجاه بفضل كل ما اقوم به، بلادنا اخيرا على طريق الفوز مجددا".

من جانبه أكد وزير الخزانة ستيفن منوتشين، الذي حرص على، الذهاب إلى دافوس قبل ترامب ان هذه الرحلة "تركز على رسالة امريكا اولا، لكنها تشمل ايضا العمل مع سائر دول العالم، وأضاف: "ترامب يدافع عن المصالح الامريكية على غرار القادة الاخرين".

ويبدو أن حضور ترامب، لهذا المنتدي، ليس مرحبا به من قبل مختلف زعماء ورؤساء العالم، وهو ما ألمح عنه الين راينش من مركز الدراسات الدولية والامنية، حيث يعتبر ان "ترامب لن يلقى حضورا مرحبا به، مضيفا: "القول بأن ترامب يلقي بنفسه في انياب الاسد، تشبيه مؤاتٍ".

ويبدو ان بعض المبادرات الامريكية الاخيرة، تزيد من المخاوف، بسبب الاعلان عن فرض ضرائب كبيرة على بعض الواردات من آسيا ومن بينها الالواح الشمسية المستوردة من الصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads