المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مميش يشيد بدور المنظمة البحرية في متابعة مشروعات هيئة قناة السويس

الخميس 25/يناير/2018 - 04:11 م
سمر الخولي
طباعة
أشاد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس بحيادية وحرفية المنظمة البحرية الدولية، في إدارة مؤتمرها الأخير بلندن، والذي أثمر عن فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة للفئة C ، موجهاً التحية للدكتور هشام عرفات وزير النقل وطاقم عمله على دورهم في التمثيل المشرف لمصر في المؤتمر.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، كيتاك ليم سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية على رأس وفد من المنظمة، وذلك خلال زيارة الوفد لمصر والتي بدأها اليوم وتستمر ثلاثة أيام.

ونوه مميش خلال اللقاء كذلك بدور المنظمة البحرية في متابعة مشروعات التطوير بالهيئة ولاسيما مشروع حفر قناة السويس الجديدة ،مؤكدا حرص إدارة القناة على استمرار مشروعات التطوير بقناة السويس في خدمة الملاحة البحرية .

وأطلع الفريق مميش الوفد على الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية ، وتقليل فترة العبور والانتظار للسفن العابرة ، بما ينعكس على تقليل تكاليف التشغيل ويساهم في انتعاش سوق النقل البحري.

وأوضح رئيس الهيئة أن الدولة المصرية استطاعت الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لقناة السويس بالمضي قدما في تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة القناة والمقرر له تغيير خريطة الخدمات اللوجيستية والبحرية من خلال تطوير ستة موانئ وإقامة مشروعات لوجستية وصناعية على ضفاف القناة.

ومن جانبه أعرب سكرتير المنظمة البحرية الدولية عن سعادته بزيارة قناة السويس وبالدور الحيوي الهام الذي تقوم به هيئة قناة السويس في تيسير حركة التجارة العالمية، مشيدا بالجهد الكبير والتطوير المستمر لقناة السويس بما ينعكس على نمو حركة الملاحة العالمية بين الشرق والغرب متمنيا دوام التوفيق في مهمتها لخدمة النقل البحري. 

وبدوره قدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني بهيئة قناة السويس، عرضا تفصيليا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروعات التنمية بمنطقة القناة حيث ألقى الضوء على المشروعات التنموية والخدمية التي تقدمها الهيئة وعلى رأسها سلسلة الكباري العائمة التي أقامتها الهيئة لربط ضفتي القناة.

وقام الفريق مهاب مميش بإهداء درع قناة السويس الجديدة لسكرتير عام المنظمة الدولية البحرية ثم دعي الوفد لحضور مناورة تدريب المرشدين بأحدث وسائل الإرشاد بقاعة مركز المحاكاة والتدريب البحري، واصطحب الوفد للقيام بجولة بحرية في القناة الجديدة للوقوف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads