المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الطائفة الانجيلية: نقدر الدور البطولى لرجال الجيش والشرطة في حماية الوطن

الخميس 25/يناير/2018 - 04:55 م
ندى محمد
طباعة
قدم الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والقيادات الأمنية بالمحافظة بمناسبة احتفالات عيد الشرطة، مؤكدا أن الجميع يقدر الدور البطولي الذي تقوم به الشرطة والقوات المسلحة في حماية أمن واستقرار الوطن.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية -خلال لقائه اليوم الأربعاء مع محافظ سوهاج- أن الكنيسة تقف خلف قيادتها السياسية في مواجهة التطرف والارهاب، مشيدا بدور الدولة في دعم مبدأ المواطنة، ومقدما الشكر للمحافظ على دعمه المتواصل للكنائس الانجيلية وبخاصة في مجال اصدار تصاريح بناء وترميم الكنائس بالمحافظة.

بدوره، أكد محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الدينية وبيت العائلة المصرية في الحفاظ على تماسك أبناء الوطن في مواجهة التطرف والارهاب، وأيضا مؤسسات المجتمع المدني ودورها في مساندة الدولة في العديد من المشروعات التنموية، باعتبارها أساس التنمية في مصر. مشيرا إلى أهمية دورها في خدمة المجتمع.

ودار حوار بين الحضور حول الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني المصري في تنمية المجتمع، ودعم الدولة لهذا الدور، أيضا دور المؤسسات الدينية الاسلامية والمسيحية في نشر ثقافة الحوار والتعايش المشترك، ومواجهة الافكار المتطرفة التي تؤدى إلى العنف والارهاب.

كما تطرق الحوار أيضا إلى الدور الذي تقوم به الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية باعتبارها واحدة من مؤسسات المجتمع المدني، في مجال التنمية في العديد من قرى المحافظة، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وعلاج العيون ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها. حيث تم الاتفاق على التوسع في هذه المشروعات من خلال التعاون المشترك ما بين الهيئة والمحافظة.

وفى ختام اللقاء قدم الدكتور القس أندريه زكى والوفد المرافق له الشكر لمحافظ سوهاج على الدور الإيجابي الذي يقوم به منذ توليه المسئولية لخدمة أبناء المحافظة في العديد من المجالات التنموية والاقتصادية.

من جهة أخرى، افتتح الدكتور القس أندريه زكى أعمال تجديد الكنيسة الرسولية بعزبة ابو نخلة التابعة لمدينة سمالوط شمال المنيا، كما قام أيضا بالاشتراك في رسامة أسقف جديد لمجمع كنائس نهضة القداسة، إلى جانب مشاركته في الاحتفال الذي اقامته الكنيسة الانجيلية بسوهاج بمناسبة مرور 110 أعوام على بداية خدمتها، وقام بافتتاح مبنى الخدمات وأعمال التجديدات بالكنيسة الانجيلية بمشطا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads