المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"شكري" يبحث مع وزير خارجية أنجولا القضايا الإقليمية والإفريقية

الخميس 25/يناير/2018 - 05:15 م
ندى محمد
طباعة
بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره الأنجولي مانيويل أوجوستو، اليوم الخميس، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة في مجال التجارة والقضايا الإقليمية والإفريقية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية -في تصريح صحفي- إن لقاء شكري مع نظيره الأنجولي الذي تم على هامش الاجتماعات التمهيدية للقمة الأفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، شهد استعراضاً للجهود التي تقوم بها مصر للحفاظ على السلم والأمن في المنطقة، وإن شكري شدد على أهمية مكافحة الإرهاب الذي يعد أحد أكبر التهديدات التي تهدد مستقبل القارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث أن شكري أعرب عن تطلعه إلى زيارة أنجولا في أقرب وقت لتحديد الجانب مجالات التعاون ذات الأولوية للطرفين، وتوجيه دفعة للعلاقات الثنائية، وأعرب أيضا عن امتنانه بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والدعم الأنجولي للقضية الفلسطينية.

وأعرب وزير الخارجية -خلال لقائه مع نظيره الأنجولي- عن تطلعه إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة مع أنجولا، ودعا أوجوستو للقيام بزيارة إلى القاهرة وبرفقته وفد من رجال الأعمال الأنجوليين لبحث سبل الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية خاصة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا، والزراعة.

بدوره، أشار وزير خارجية أنجولا إلى أن بلاده تقدر عالياً الدور المصري خاصة على ضوء دعم مصر التاريخي لتحرير واستقلال أنجولا وكذا في إطار تحقيق التنمية فيها وأهمية دعم التعاون التجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن فرص التعاون الاقتصادي واعده بين البلدين، مشيداً بدور رجال الأعمال المصريين في مجالات الاستثمار والتنمية أنجولا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير خارجية أنجولا حرص علي الاستفسار عن تقييم مصر للاوضاع في الشرق الاوسط، وعلي وجه الخصوص تطورات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام، وأن وزير الخارجية قدم استعراضا شاملا للرؤية المصرية في هذا الشأن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads