المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حوار- علي لطفي: الأهلي لا يقل عن الأندية العالمية.. ولا أخشي دكة البدلاء

الخميس 25/يناير/2018 - 05:18 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
علي لطفي، أحدث صفقات الأهلي، يختص "بوابة المواطن"، بأول حوار صحفي له عقب توقيعه لقلعة الحمراء لمدة 4 مواسم ونصف، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية .


في البداية نهنئك بالإنضمام للأهلي؟
شكرا.. وأنا سعيد جدا بالانضمام للأهلي وتحقيق حلم والدي،و فأنا من عائلة أهلاوية بالكامل والتوقيع للأهلي كان حلم العائلة بأكملها ،

متي بدأت المفاوضات معك للانضمام للأهلي ؟
بدأت المفاوضات معي منذ موسمين بعد ان أبدى مسئولو النادي الأهلي اهتمامهم بضمي ، ولكن خلال العامين كان باب المفاوضات يتم فتحه ويأخذ إطار من الجدية ثم تتعثر المفاوضات في وقت الحسم ،ولكن أشكر الله أن نجاح المفاوضات هذه المرة بعدما تمسك مسئولي النادي الأهلي بإتمام الصفقة و استكمالها حتى النهاية


ما هو رد فعلك بعد تلقي اتصالات من الأهلي؟
في البداية تحدثت مع  والدي والكابتن خالد خليل مدرب حراس انبي السابق ودجلة الحالي والكابتن أحمد ناجي قبل التوقيع للأهلي.


من كان له الدور الأكبر في انتقالك للأهلي؟
عضو لجنة الكرة بالاهلي، علاء عبد الصادق، فهو  ساعدني كثيرا جدا في انهاء المفاوضات مع نادي إنبي، ولم تكن لي أية طلبات مادية على الاطلاق وشرطي الوحيد كان " الانتقال للأهلي أو الاستمرار في انبي" ، ولهذا السبب رفضت العديد من العروض التي تلقيتها، بل وتنازلت عن كثير من مستحقاتي من أجل ارتداء قميص الأهلي.


الأهلي تعاقد معك لحل أزمة حراسة المرمي؟ ماذا ستقدم؟
سعيد طبعا بثقة الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، والجمهور ومجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب في شخصي ستكون في محلها وسأبذل قصارى جهدي للتألق، وأشكر الكابتن طارق سليمان وحسام البدري لثقتهما في امكانياتي منذ تدربت تحت قيادتهما لفريق انبي وشاركت معهما بصفة أساسية.

مثلك الأعلي؟
مثلي الأعلى محليا ، الكابتن ثابت البطل، فأنا دائم المتابعة للمباريات القديمة والحالية لمراقبة حراس المرمى وللاستفادة من أداءهم ولزيادة قدراتي الفنية، ووجدت أن كابتن ثابت البطل هو حارس سابق جيله وأجيال كثيرة من خلال أدائه وتحركاته وبنيانه وشخصية كحارس كبير ، فكل هذا وضعه في قلبي وذهني واصبح مثلي الأعلى

هل تحلم بالإحتراف؟
بالتأكيد وأي نية لاحتراف تكون من خلال النادي ورغبته ، والمشاركة في كأس العالم حلم لأي لاعب والانضمام للأهلي خطوة تقربني كثيرا من هذا الحلم من خلال أدائي مع الأهلي، والنادي الأهلي لا يقل عن أي نادي في العالم وفأنا في أكبر نادي في افريقيا ومصنف عالميا من الأكثر الأندية حصولا على بطولات ، لهذا لا أفكر في أي أمر أخر سوى أن اشارك وأتالق مع الأهلي ، و


هل أنت قالق من دكة الجلوس على دكة البدلاء؟
لا أخشى الجلوس على الدكة لأني أثق في قدراتي وسأسعى دائما لأكون جاهزا والقرار للجهاز الفني الذي سيختار الأجهز لمصلحة الفريق، والأهلي غير أي نادي ، يشارك في الكثير من البطولات ويحتاج دائما كل لاعبيه أن يكونوا على قدر من الجاهزية.

حدثنا عن علاقتك بحراس الأهلي؟
شريف إكرامي حارس كبير ومميز وشخص أكثر من رائع داخل وخارج الملعب ولدي علاقة طيبة معه أثناء فترات انضمامي للمنتخب ، وعلاقتي بالشناوي جيدة وأنا أعتز بهذه العلاقة. والمنافسة معهما ستكون للمصحلة العامة ومن حق أي لاعب أن يبذل أقصى ما لديه لتحقيق طموحه وأنا أعلم أن الأهلي مؤسسة كبيرة والجميع يحترم بعضه ومصلحة النادي فوق كل شيء.

رساله لجماهير الأهلي؟
جمهور النادي الأهلي عظيم جدا وأشكرهم على دعمهم المعنوي من خلال السوشيال ميديا ، ضغوط الجماهير لا تؤرقني لأني لعبت أمام جماهير الأهلي من قبل أكثر من مرة وجماهير أندية أخرى كثيرة ، فضلا أني كنت حارس مرمى منتخب مصر في كأس العالم للشباب وشاركت أمام جماهير تملا أرجاء ستاد القاهرة ، والضغوط التي تمثلها جماهير الأهلي على لاعبيها كلها ايجابية وتدفع أي لاعب ليكون رقم واحد في مصر ، فأنا رأيي أن اللاعب الذي يسانده جمهور الأهلي أو يدعمه ، يكون خلفه 90 % من الشعب المصري.
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads