المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالرغم من الملايين المهدرة على بالوعات الصرف.. القليوبية تغرق في "شبر ميه"

الخميس 25/يناير/2018 - 09:42 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
بالرغم من ملايين الجنيهات المهدرة على صيانة بالوعات الصرف الصحي، بكافة مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية، وتصريحات وتنبيهات المسئولين عن الإستعداد الجيد لموسم الأمطار، إلا أن جميع مدن ومراكز وقرى القليوبية، غرقت اليوم في "شبر ميه"، وتحولت جميع شوارعها إلى برك ومستنقعات طينية تعوق حركة سير المواطنين والسيارات.

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 25 يناير، شهدت مدن وقرى المحافظة حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار بكثافة والتي استمرت ما يقرب من 5 ساعات متواصلة، مما أدى سقوط هذا الكم من الأمطار الي إحداث حالة شلل مروري بالطرق الرئيسية والفرعية ومطالع ومنازل الكباري، كما أدت إلى إنقطاع الكهرباء عن عدد من المدن والقرى.

وبعد بزوخ نور الصباح، هرع رؤساء المدن والوحدات القروية إلى الشوارع والطرق لرفع تراكمات وتجمعات المياه من الشوارع وتصريفها، مستخدمين في ذلك سيارات الكسح والشفط، وذلك لعودة الشوارع إلى ما كانت عليه وتسهيل حركة مرور المواطنين والسيارات، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

كما أعلنت شركة الكهرباء حالة الطوارئ القصوى، عن طريق إرسال فرق من المهندسين والفنيين إلى أماكن الأعطال التي تسببت فيها مياه الأمطار، وذلك لإصلاحها وإعادة التيار الكهربائي إليها.

كل ذلك يكشف بأن تصريحات المسئولين بمحافظة القليوبية، خلال الأشهر الماضية عن إستعدادات مدن ومراكز المحافظة لاستقبال موسم الأمطار، ما هي إلا تصريحات للشو الإعلامي فقط، فضلًا عن إهدار الملايين من الجنيهات لإنشاء بالوعات لصرف مياه الأمطار لم تنقذ مدن وقرى المحافظة في شئ، بعد أن غرقت جميع شوارعها في "شبر ميه".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads