المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "ممرضة" تدخل في غيبوبة نتيجة إضرابها عن الطعام بمستشفى الهرم

الجمعة 26/يناير/2018 - 02:58 م
الممرضة المضربة عن
الممرضة المضربة عن الطعام
أحمد سعيد
طباعة
دخلت أماني عبد العال محمد النقيدي، ممرضة بمستشفى الهرم بقسم التدريب، قبل قليل، فى غيبوبة وسقطت مغشيا عليها وتدهورت حالتها الصحية، وذلك نتيجة دخولها في إضراب عن الطعام لعدة أيام متتالية، احتجاجا علي قرار نقلها من قسم العمليات وذلك دون إبداء أسباب، الأمر الذي اعتبرته تعسفا بحقها، بحسب قولها.

وحصلت "بوابة المواطن" ،على صورة للممرضة داخل المستشفي أثناء دخولها في الغيبوبة إثر إضرابها عن الطعام.

وكانت أوضحت "أماني" في تصريحات سابقة، أنها منذ أكثر من عامين وهي تعمل أخصائية تمريض بقسم التدريب بمستشفى الهرم، وقد حصلت على العديد من الدورات التدريبية في ذلك المجال، ولم يصدر ضدها أي قرار جزاء أو حتى لفت نظر، وجميع تقارير الأداء بشأنها حصلت على تقييم ممتاز.

وأكدت أماني، أنها ستواصل إضرابها لحين عودة حقها وأنها لن تتخلى عنه مهما كلفها الأمر ودفعت حياتها ثمنا لذلك، مضيفة أنها تعرضت لظلم وتعنت من قبل مديرة التمريض بالمستشفى، والتي أصرت على نلقها دون سبب أو تحقيق.

وأضافت الممرضة، أنه صدر ضدها قرار جزاء بـ8 أيام دون تحقيق في الشؤون القانونية، وعندما طالبت بتحويل الواقعة للنيابة الإدارية للتحقيق رفض مسؤولو المستشفى ذلك وقاموا بتهديدها بالفصل من العمل نهائيا، مناشدة وزير الصحة ونقيبة التمريض برفع الظلم عنها وإعادتها إلى عملها أخصائية تمريض بقسم التدريب ورفع الظلم عنها.

وفي السياق نفسه، أكد أنور عبد العال، شقيق الممرضة، أن شقيقته حالتها تدهور يوما بعد يوم وتكاد أن تفقدها وهناك تجاهل تام من جانب المسؤولين، مضيفا: "إدارة المستشفى تدفن رأسها فى الرمال لدرجة أنها تنكر وجود ممرضة مضربة طرفها، الأمر الذى يقصى كل محاولات المسؤولين للتدخل وعلاج الأزمة".

وأكد عبد العال، أن نائب مدير مستشفى الهرم قد أعطى تعليمات لممرضة القسم المحجوزة به شقيقته بإدخال مريضة مكانها على السرير، ولكن الممرضة رفضت قائلة "لا أستطيع فعل ذلك مع زميلة"، مؤكدا أن هناك جرائم ترتكب بحق شقيقته، حيث أنهم لم يكتبوا تقرير طبى كل ٦ ساعات عن الحالة كما تقضى اللوائح، بل وصل الإهمال لعدم دخول أى طبيب لمتابعة الحالة منذ أول أمس الثلاثاء الساعة ٢ ظهرا حتى الآن، مناشدا المسؤولين،بسرعة التدخل لحل أزمة شقيقته فهي تمر بحالة صحية صعبة للغاية خاصة أنها مضربة عن الطعام منذ فترة وحالتها تزداد سوءً بعد سوء.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads