المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإنسانية تتحدث.. خفض مرتبات 4 من كبار صحفيين "BBC"

الجمعة 26/يناير/2018 - 01:19 م
آية محمد
طباعة
أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، عن خفض مرتبات 4 صحفيين من كبار رجال الصحافة والإعلام داخل الإذاعة العريقة، علي خلفية اقرار مبدأ العدالة والمساواة. 

وأكدت الهيئة أن الصحفيين الأربعة أقروا تخفيض مرتباتهم، في لمحة انسانية، من منطلق مبدأ المساواة عقب اكتشاف انهم الأعلي اجرًا خاصة وانهم من الذكور بما يمثل تفرقة بين الذكور والإناث في الـ BBC.

وقالت "BBC" فى موقعها الإلكترونى إن مقدمى البرامج الإذاعية فى الهيئة جيرمى فاين وجون همفريز ومذيع الأخبار هيو إدواردز والمحرر المختص بشئون أمريكا الشمالية جون سوبل وافقوا إما بشكل رسمى أو من حيث المبدأ على خفض رواتبهم.

واضطرت الهيئة العام الماضى إلى إعلان أن ثلثى أعلى العاملين أجرا فيها هم رجال.

ويأتى تمويل "BBC" من رسوم على مشاهدى التلفزيون وتخضع لمراقبة دقيقة ومعايير صارمة من الرأى العام ووسائل الإعلام المنافسة، وسلط الكشف عن الرواتب، الذى قاومته الهيئة، الضوء على جدل أوسع نطاقا بشأن عدم المساواة بين الجنسين.

وتعهد المدير العام تونى هول بسد الفجوة فى الرواتب بين الجنسين بحلول 2020 لكن الهيئة واجهت انتقادات من صحفييها ومشرعين لعدم التحرك بالسرعة الكافية.

والشهر الماضى استقالت محررة شؤون الصين فى "BBC" كارى جريسى التى كانت تتقاضى أقل بكثير من أقرانها الذكور احتجاجا على ما وصفته بأنه "ثقافة الأجور السرية وغير المشروعة فى بى.بى.سى".

وأظهر كشف الرواتب أن محرر أمريكا الشمالية سوبل أحد الأربعة الذين وافقوا على خفض أجورهم تقاضى ما بين 200 ألف جنيه إسترلينى و249999 جنيها (285100-356373 دولارا) خلال 2016 و2017.

وقالت جريسى إنها تقاضت 135 ألف جنيه إسترلينى عن عملها محررة لشؤون الصين.

وكان الأعلى أجرا بين الصحفيين الأربعة هو جيرمي فاين الذي كان يتقاضى ما بين 700 ألف و749999 جنيها إسترلينيا لعمله فى الإذاعة والتلفزيون بالهيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads