المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل اتخاذ حزب الوفد قراره النهائي.. البعض في حيرة والآخر اختار "البدوي" مرشحًا

الجمعة 26/يناير/2018 - 06:08 م
شروق ايمن
طباعة
ضجة كبيرة بين القيادات السياسية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن دور حزب الوفد في الانتخابات الرئاسية القادمة، حيث تساءل العديد عن تفاعله في الوسط السياسي، وبعدما كان اتجاه الحزب هو عدم الدفع بمرشح رئاسي، ودعم السيسي لفترة رئاسية ثانية، إلا أنه أعلن أمس عن اجتماع طارئ لأعضاء الهيئة العليا للتشاور في احتمالية الدفع بمرشح للانتخابات.

وفي إطار ذلك، أعلن الحزب عن المرشح المحتمل وهو الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، وسيتم اتخاذ القرار النهائي في اجتماع للهيئة العليا غدًا بالحزب.

أبو شقة في حيرة..
نظرًا للموقف الحساس للمستشار بهاء أبو شقة، حيث أنه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وفي ذات الوقت الممثل القانوني للرئيس عبد الفتاح السيسي في حملته الانتخابية، فقد كان في حيرة من أمره بشأن القرار الذي سيتم اتخاذه غدًا باجتماع قيادات الحزب، فقال عنه قرار لا يستطيع أحد توقعه نظرًا لأنه سيتخذ بناءً على الاستماع إلى الرأي والرأي الآخر، ومن المؤكد أن الآراء ستتباين.

وأضاف "أبو شقة"، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن الحزب يعمل من منطلق وطني ليقف بجوار الدولة المصرية، فضلًا عن أنه يسعى لمصلحة الوطن والمواطن، وهذا ما سينتهي إليه قرار الهيئة العليا.

أعضاء الحزب سيصوتون للبدوي..
وفي ذات السياق، قال اللواء محمد إبراهيم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ومساعد رئيس الحزب، إن الهيئة لها آراء كثيرة ومتباينة حول ترشح السيد البدوي للانتخابات الرئاسية القادمة، وهناك مؤيدين ومعارضين، وسيتم إتخاذ القرار غدًا باجتماع الهيئة بأولوية الحضور.

وأكد "إبراهيم" في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أنه لا أحد يستطيع حسم قرار الهيئة إلا بعد الاجتماع، مشيرًا إلى أنه إذا تم التأكد من قرار الدفع بالسيد البدوي، أعضاء الحزب سيصوتون له في الانتخابات.

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن الحزب يريد الاحتكاك بالشارع المصري، متابعًا "لو مش هندي أصواتنا للمرشح بتاعنا مش هننزله الانتخابات أساسا".

البدوي يمارس حقوقه السياسية..
وعن الأجواء العامة للانتخابات الرئاسية، أكد إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه يتسم ديمقراطية، وأي شخص له الحق في الترشح للانتخابات وفقًا للدستور والقانون بناءً على الشروط التي تضعها الهيئة العليا للانتخابات.

وقال السلاب، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، إن الشعب المصري له الحكم الأول والأخير على الشخصيات المراد انتخابها، لافتًا إلى أن ظاهرة صحية أن يكون العديد من مرشحين الرئاسة.

وتساءل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي "لماذا ينزعج الناس من ترشح البدوي على الرغم من أن ذلك يدل على الديمقراطية وممارسة الحقوق السياسية التي كفلها الدستور والقانون؟، مضيفًا أن العبرة في الاختيار الصحيح للمواطن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads