المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"يونيسيف": مقتل ما لايقل عن 11 طفلا وإصابة آخرين جراء أعمال العنف بعفرين

الجمعة 26/يناير/2018 - 08:57 م
أ ش أ
طباعة
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الجمعة، عن تلقيها تقارير وصفتها بـ (المفزعة) حول مقتل ما لا يقل عن 11 طفلا وإصابة عدد أكبر بكثير من الأطفال نتيجة أعمال العنف المستمرة في منطقة عفرين الواقعة شمال غرب سوريا.

وقال ممثل اليونيسف في سوريا فران إكيثا - في بيان صادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة - إن عدد الأطفال الذين يقتلون بشكل يوميّ في سوريا ارتفع خلال الأسبوعين الماضيين بالتزامن مع تصاعد العنف في عدة مناطق في مختلف أنحاء البلاد.

وأضافت أنه تمّ الإبلاغ عن مقتل تسعة أطفال على الأقل في إدلب المجاورة خلال الأسبوع الماضي وحده، نتيجة ما تعرضت له بلدتا سراقب وخان شيخون من هجمات، وفي دمشق قتل ثلاثة أطفال في هجوم على منطقة باب توما في البلدة القديمة.

وأوضحت المسئولة الأممية أنه ووفقاً للتقارير، فإن الهجوم الذي وقع في يناير، وهو الأعنف على دمشق منذ أسابيع، حدث عندما كان الأطفال يغادرون المدرسة.

وأشارت إلى أنه "في منطقة عفرين، تلجأ العائلات هاربة إلى نواحٍ أخرى داخل المنطقة سعيا للحصول على الحماية ضمن مخيمات باتت مزدحمة بما يفوق 125,000 نازح سابق يعانون من أوضاع معيشية صعبة للغاية، ومعرضون لقسوة برد الشتاء.

وتفيد التقارير بأن الذين يحاولون الفرار من المنطقة بحثا عن الأمان يُمنعون من مغادرة عفرين، كذلك أُفيدَ بأن العنف المستشري وصل درجة تضطر فيها العائلات إلى لزوم أقبية المباني التي تقيم فيها، كما أغلقت معظم المحلات التجارية، واستدعت الحالة تعليق خدمات حماية الطفل التي تدعمها (اليونيسف) بما في ذلك المساحات الصديقة للأطفال وأنشطة الدعم النفسي الاجتماعي.

وأضافت مسئولة (اليونيسيف) أن للحروب قوانين وهذه القوانين تُخرق يوميا في سوريا.. وتعود المنظمة مرة أخرى لتذكّر جميع أطراف النزاع بالتزاماتها في حماية الأطفال وفي جميع الأوقات.

وشددت على أنه على جميع الأطراف توفير ممرّ آمن لكل من يرغب في مغادرة المناطق التي تتعرض للاعتداءات، بسبب مخاوف هؤلاء الراغبين في المغادرة على سلامتهم وأمنهم.. لافتة إلى أن النزاع يدخل عامه السابع، ولا يزال الأطفال هم الأكثر تضررا من هذا الدمار غير المسبوق ومن التشرّد والموت.

واختتمت ممثلة اليونيسيف تصريحاتها "فقد الأطفال أرواحهم ومنازلهم وطفولتهم.. لقد طفح الكيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads