المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطار المحترفين المصريين في الدوري الإنجليزي.. بدأ من ميدو وانتهى بـ"علي جبر"

السبت 27/يناير/2018 - 06:01 ص
علي صلاح
طباعة
احتفل الموقع الرسمي بالاتحاد الدولي" الفيفا" بمهاجم المنتخب المصري ونادي الزمالك السابق أحمد حسام ميدو، أمس، بعد انتقاله من روما إلي توتنهام الإنجليزي ليكون أول لاعب مصري يشارك في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويرصد بوابه "المواطن" اللاعبين المصريين الذين شاركوا في الدوري الإنجليزي

- أحمد حسام ميدو:

لعب أحمد حسام ميدو 6 مواسم في الدوري الإنجليزي، شارك في 94 مباراة، وسجل 22 هدفًا.

بدأ ميدو رحلته الاحترافية بالدوري الإنجليزي، باللعب في توتنهام 3 مواسم، موسم 2004/2005، وشارك ميدو خلاله في 9 مباريات وسجل هدفين، وفي موسم 2005/2006، شارك ميدو في 27 مباراة، وسجل 11 هدفًا، أما في الموسم الأخير 2006/2007، شارك ميدو في 12 مباراة، وسجل هدف وحيد.

وفي موسم 2007/2008، انتقل ميدو إلى ميدلسبره، وشارك في 12 مباراة وأحرز هدفين، وفي الموسم التالي، شارك في 13 مباراة وسجل 4 أهداف، قبل أن يُعار إلى ويجان الإنجليزي خلال يناير 2009، ويشارك معه في 12 مباراة ويسجل هدفين.

وانتهى مشواره في البريمييرليج موسم 2009/2010، حيث لعب في ويستهام يونايتد، وشارك في 9 مباريات ولم يسجل أي أهداف.

حسام غالي

خاض حسام غالي لاعب النصر السعودي تجربة الاحتراف في الملاعب الإنجليزية مع ناديى توتنهام هوتسبير وديربى كاونتي، ولعب حسام غالى 36 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بمعدل 21 مباراة مع توتنهام و15 لقاءً مع ديربى كاونتي.

حسام غالى خلال الـ 36 مباراة، سجل هدفًا واحدًا كان مع توتنهام ونجح في صناعة خمسة أهداف أخرى، كما لعب خمس مباريات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، سجل خلالها هدفاً واحداً مع ديربى كاونتي

عمرو زكي:

لعب عمرو زكي موسم ونصف في الدوري الإنجليزي، شارك خلاله في 35 مباراة، وسجل 10 أهداف، وصنع هدفين.


بدأ البلدوزر مسيرته في الدوري الإنجليزي، عبر بوابة ويجان أتليتك في موسم 2008/2009، لعب 29 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع هدفين.

وغازل مهاجم الزمالك الأسبق البريمييرليج من جديد، حيث انتقل في يناير 2010 إلى هال سيتي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، لعب في 6 مباريات لكنه لم يسجل أي هدف.

- أحمد المحمدي:

انتقل المحمدي إلى ساندرلاند الإنجليزي موسم 2010/2011 من نادي إنبي، وشارك في 132 مباراة بالدوري الإنجليزي، سجل 3 أهداف وصنع ستة، والمحمدي هو أول لاعب مصري في التاريخ يلعب 100 مباراة في البريمييرليج.

وفي موسمه الأول شارك في 36 مباراة، وصنع خلاله 3 أهداف.


وفي موسم 2011/2012، لعب المحمدي في 18 مباراة، سجل هدفا وصنع آخرا، أما في موسمه الأخير مع ساندر لاند، ومن ثم انتقل أحمد المحمدي إلي نادي هال سيتي، بعده انتقل إلى نادي أستون فيلا .

محمد شوقى
لعب محمد شوقي 18 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع نادي ميدلسبرة الذي انضم لصفوفه في الأول من أغسطس لعام 2007، قادمًا من النادي الأهلي، ولم يتمكن محمد شوقي من التسجيل على مدار 1095 دقيقة خاضها لاعب وسط المنتخب الوطني السابق بمسابقة "البريميرليج".

أحمد فتحي

يعد أحمد فتحي، لاعب وسط النادي الأهلي، أحد اللاعبين المصريين الذي سبق لهم خوض تجربة الاحتراف في إنجلترا وبالتحديد فى ناديى شيفيلد يونايتد وهال سيتي، وخاض أحمد فتحي ثلاث لقاءات في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" مع شيفيلد يونايتد، في موسم 2006/2007، و11 مباراة بمسابقة دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب".

إبراهيم سعيد

انضم لنادي إيفرتون الإنجليزي، قادمًا من النادي الأهلي عام 2004، ولم تكن تجربة ناجحة على الإطلاق، حيث قرر العودة إلى القاهرة، دون أن يخوض مباراة رسمية واحدة مع الفريق.

محمد ناجي جدو
لعب محمد ناجى جدو، مهاجم المقاولون العرب الحالي، والأهلي الأسبق، في صفوف هال سيتى الإنجليزي، حيث خاض معه 12 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، ولعبت الإصابة دورًا كبيرًا دون استمرار مشواره في الملاعب الإنجليزية.

- محمد صلاح:
ظهر محمد صلاح النجم المصري المحترف في ليفربول الإنجليزي، تجربه احتراف أولي في البريميرليج مع تشيلسي الإنجليزي ، حيث انتقل للبلوز في يناير 2015، وظهر في 9 مباريات بالدوري، سجل هدفين، وصنع هدفين، قبل أن يشد الرحال إلى روما، ثم يعود إلي ليفربول الإنجليزي مرة أخري ليقدم أداء أكثر من رائع.

محمد النني
انتقل محمد النني لاعب بازل السويسري السابق، إلى أرسنال الإنجليزي في يناير 2016، ويشارك النني مع الجانرز بصفة أساسية ويقدم أداء جيد مع الفريق.

رمضان صبحي

انتقل رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق إلي نادي ستوك سيتي الإنجليزي في يوليو 2016، ويشارك صبحي مع الفريق على فترات متباعده, وإحرز 4 أهداف مع الفريق.

أحمد حجازي
انتقل مدافع النادي الأهلي السابق أحمد حجازي إلي نادي ويست بروميتيش، منذ مطلع الموسم الحالي، وشارك حجازي مع بروميتيش بجميع مبارياته، واستطاع أن يحرز هدف في أول مباراة له.

علي جبر
لاحق على جبر بزميله في المنتخب الوطني أحمد حجازي إلى نادي ويست بروميتيش قادمًا من نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة 4 شهور بـ500 ألف دولار 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads