المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ القاهرة: "خليك زي آدم" تواصل انطلاقها ودورها الإيجابي

السبت 27/يناير/2018 - 12:15 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم السبت، انطلاق فعاليات حملة "خليك زي آدم ومترميش حاجة على الأرض"، التى نظمها حى الشرابية أمام نفق عزبة الورد بالتعاون مع عدد من طلاب المدارس وشباب المنطقة واعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في الأنشطة البيئية.

واستهدفت المبادرة تنمية الوعي الإيجابي لدى جميع سكان الحي، بعدم إلقاء المخلفات في الشوارع أو المدارس أو الحدائق أو الطريق العام، وإقناعهم بالممارسات السليمة، والسلوك الحميد ونشر ثقافة التغيير إيماناَ بأهمية المشاركة والدعم لجهود الأجهزة التنفيذية داخل الحي، والمحافظة فى انجاز الخطط لرفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة بالشوارع والميادين.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بمدى فعالية ونجاح حملة "خليك زى آدم"، بالانتشار بكافة ربوع احياء القاهرة، ووعد بتطبيق فعاليتها بمشاركة جميع فئات المواطنين المختلفة من طلاب مدارس وشباب وسيدات وكبار واعضاء جمعيات أهلية، إيمانا بدور المواطن الحيوي في مساندة جهود التنفيذيين في الارتقاء بالعاصمة.

حضر فعاليات الحملة اللواء محمد ايمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وشاكر يونس رئيس حي الشرابية وعدد من نواب البرلمان عن الدائرة.

وانتقل المحافظ، لتفقد فعاليات الحملة ايضاَ بشوارع حي السلام أول والتى نظمها الحي بشارع السادات أمام مبنى الحي، وشارك فى الحملة نواب البرلمان عن الدائرة، وتم استقبالها بحفاوة وايجابية من سكان وأهالي وشباب المنطقة .

وشهد المحافظ، العروض الفنية وفقرات متنوعة للفرق الرياضة التي قدمها عدد من طلاب المدارس وشباب المراكز الرياضية لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة، وعدم إلقاء المخلفات بنهر الطريق وفي الاماكن غير المخصصة.

ووجه المحافظ، كل الشكر والامتنان لكافة المشاركين فى نجاح هدف الحملة، وما بذلوه من جهود وخاصة مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب ورئاسة الأحياء. 

هذا وتواصل فعاليات حملة "خليك زي ادم ومترميش حاجة على الأرض"، انطلاقها بعدد من أحياء القاهرة، تحقيقاَ لهدفها الرئيسى فى فرض الايجابية فى سلوك المواطن القاهري، بعدم إلقاء المخلفات بالشارع كمبادرة توعوية تتبناها محافظة القاهرة للحفاظ على ماتم من أعمال ومجهودات فى منظومة النظافة بمشاركة المواطنين، والمساهمة فى إعادة الرونق والجمال لشوارع العاصمة المصرية والارتقاء بها ضمن مصاف عواصم العالم المتحضرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads