المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المرأة المصرية".. رهان انتخابات الرئاسة الرابح

الأحد 28/يناير/2018 - 09:06 ص
عبده أحمد عطا
طباعة
أربع سنوات مرت على الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2014، ولا تزال الدهشة تعلو وجوه الشعب المصري، وذلك بسبب المشاركة الكبيرة للمرأة المصرية، وإصرارها على إثبات دورها فى تقرير مصير الدولة المصرية من خلال انتخابها للرئيس.

بالتزامن مع إجراء الإنتخابات الرئاسية التي ستجري فى منتصف شهر مارس القادم، تعالت بعض الأصوات التي تنادي بمقاطعة الانتخابات، مادفع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، إلى تبني حملة "صوتك لمصر بكرة" والتى تستهدف توعية السيدات بجميع محافظات الجمهورية بأهمية النزول والإدلاء بصوتها فى الانتخابات.

وفى هذا التقرير ترصد "بوابة المواطن الإخبارية" الموقف الانتخابي لبعض السيدات وإقبالهن على عمليات الاقتراع.

سامية الشرقاوي: المشاركة واجب وطني

تعتقد سامية الشرقاوي، المقيمة بمركز الزقازيق التابع لمحافظة الشرقية، أن مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطني، مشيرة إلى أن المرأة نصف المجتمع، ولها الحق فى تحديد من سيكون رئيس مصر القادم.

وبسؤالها عن انتخاب الرئيس القادم قالت" أنا وأولادي هنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه انتشل مصر من الضياع، وكفاية إن إحنا نشعر بالأمن والاستقرار فى عهده.

وتعدد سامية الشرقاوي خلال حديثها لـ "بوابة المواطن الإخبارية"، حجم الإنجازات والمشاريع التنموية التي أنجزها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأربع سنوات التي قضاها، مستنكرة الدور الذي يقوم به بعض الجماعات التحريضية ضد مصر بشكل عام، والرئيس بشكل خاص.

وتابعت الشرقاوي " أنا كنت رايحة العين السخنة، وشفت الطريق الدولي حاجة جميلة، وطول ما السيسي رئيس مصر هتبقى بخير"، حسب قولها، وختمت حديثها عن الناس التي تعاني من ارتفاع الأسعار فى هذا التوقيت "جميع الدول تعاني، ولازم نستحمل علشان دي ضريبة الاستقرار".

أسماء مالك: منتظرين الانتخابات بفارغ الصبر

بينما أسماء مالك ترى أن مشاركتها فى الانتخابات أمر ضروري، مؤكدة أن حب الشعب للرئيس السيسي لايحتاج إلى انتخابات، بل يحتاج إلى تفويض من الشعب من أجل استكمال الطريق الذي رسمه لمصر.

وأكدت فى حديثها مع "بوابة الموطن الإخبارية"، أن أسرتها تستعد إلى الانتخابات الرئاسية بفارغ الصبر من أجل المشاركة فى الانتخابات، لإنهاء حالة الارتباك التي تمر بها الدولة الآن من صراعات سياسية، مشيرة إلى أن والدها دائما ما يقول لها " لولا الرئيس السيسي كانت مصر ضاعت".

أستاذ علم الاجتماع: المشاركة فى الانتخابات ستزيد لسببين

وأكد رفعت الأنصاري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة حلوان، أن المشاركة فى هذه الإنتخابات أمر ضروري، لاسيما وأن الدول الخارجية تنتظر كيف ستجري هذه الانتخابات، معتبرا أن هناك فئتين من الشعب سيشاركوا بشكل كبير، أولهما المرأة المصرية، وثانيهما الأخوة المسيحيين وشركائنا في الوطن، مفسرا ذلك بالمكاسب الحقيقة التي حققتها هاتين الفئتين.

وأكد "الأنصاري" فى تصريح خاص لـ بوابة المواطن الإخبارية" أن هناك بعض الشباب لن يشاركوا فى الإنتخابات الرئاسية، وسيقاطعوا بشكل صريح، وهما الشباب التابع للجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى الشباب الذين يتبنوا الفكر الليبرالي، وهم أنصار "خالد على" المنسحب من الانتخابات الرئاسية على حد قوله.

وأشار أستاذ علم الإجتماع، إلى أن الفلاح المصري والعمال ستثبت دورها فى الانتخابات الرئاسية وستتواجد بكثافة أمام اللجان الانتخابية، مفسرا ذلك بقوله" هم أكثر الفئات التي استفادة من فترة الرئيس الأولى، لأنهم حصلوا على شقق فى الإسكان الاجتماعي، والمليون ونصف المليون فدان التي تم استصلاحها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads