المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

السبت 27/يناير/2018 - 08:07 م
نهال سيد
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات، اليوم السبت، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنوفية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الماشية بمركز الباجور يتكون من م. س. ع. (31 عاما عاطل) مدرج جنائيا ومحكوم عليه ومطلوب ضبطه في قضيتي سرقة بالإكراه وح. م. ح. (33 عاما عاطل) وع. م. ع. (18 عاما عاطل) وع. ا. ك. (45 عاما- تاجر مواشي)، واعترفوا بارتكابهم 16 واقعة سرقة ماشية وأرشدوا عن المواشي المبلغ بسرقتها بإجمالي 32 رأس ماشية.

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 16 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحيازة 16 متهما عبارة عن بندقية آلية و6 بنادق خرطوش و9 قطع فرد محلي الصنع، و20 طلقة متنوعة. 

وفي قضايا المخدرات تم ضبط 6 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة، وتحرير 2333 مخالفة مرورية شملت 63 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 632 مخالفة دراجة و 1636 مخالفة سيارة وضبط اثنين سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم تنفيذ 600 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي و مستأنف و13 قضية مسطحات. 

كما أسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 48 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.. وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة للتحقيق.

وفي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائهم بمختلف مناطق المحافظة، حيث تم ضبط مصطفى م. ع. (عاطل) وأحمد ع. م. (عاطل) سبق اتهامه في 3 قضايا "سلاح ومخدرات"، ونادي ح. ا. سبق اتهامه في قضيتي مخدرات وبحوزتهم كمية من مسحوق الهيروين المخدر ومبالغ مالية، تم التحفظ على المواد المخدرة وتولت النيابة التحقيق.

كما شنت أجهزة الأمن حملة موسعة لضبط الهاربين من الأحكام القضائية والخارجين على القانون وحاملي الأسلحة النارية وتجار المخدرات، أسفرت الحملة عن ضبط 12 قطعة سلاح ناري متنوع و30 طلقة نارية و14 قضية اتجار في المواد المخدرة، و766 متهما هاربا من 1120 حكما قضائيا متنوعا و 29 حكما جنائيا و316 مخالفة و 4181 غرامة و20 قضية تموينية و 1183 مخالفة مرورية وضبط 15 دراجة بخارية بدون رخص وفحص 35 شقة مفروشة وضبط 53 مشتبه فيهم سياسيا .. تم تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وفي محافظة البحر الأحمر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 75 مطلوبا وهاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف خلال الحملة المكبرة لأجهزة البحث الجنائى ومباحث تنفيذ الأحكام.

أسفرت الحملة عن ضبط 59 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي و15 مطلوبا لتنفيذ أحكام بالحبس المستأنف بجانب ضبط متهمة هاربة من الحكم بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه فى قضية اتجار في المواد المخدرة وضبط 90 مشتبه فيه وجارى فحصهم كما تم فحص 77 شقة مفروشة و12 فندقا شعبيا وضبط عدد من المخالفات المتنوعة فى قطاعات المرور والتموين والمرافق واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت أجهزة المباحث من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مواسير الري وشبكات التنقيط من الأراضي الزراعية ومناطق استصلاح الأراضي الجديدة بمنطقة الريان بمركز يوسف الصديق.

كانت البلاغات قد تعددت أمام اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم بسرقة مواسير الري وشبكات الري من حقول منطقة الريان بوسف الصديق ، تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء حسام فوزي مدير البحث الجنائي كشف أن وراء تلك الحوادث تشكيلا عصابيا يضم 5 أشخاص الذين اعترفوا بارتكاب 3 حوادث مبلغ عنها وأرشدوا عن المسروقات التي تم ضبطها ، وضبط 3 دراجات بخارية وتوك توك كلن يستخدمها المتهمون في أعمال السرقة.

كما شنت مديرية الأمن حملة مكبرة بجميع مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 8 قضايا حيازة سلاح ناري وذخائر من دون ترخيص و قضيتي حيازة سلاح أبيض و31 قضية تموينية وسلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في مجال ضبط الأسواق وتنفيذ 357 قرار وحالة إزالة وقرارات تمكين وضبط 1721 مخالفة وجنحة مرورية.

وفي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام أسفرت عن ضبط 50 هاربا من أحكام و8 هاربين من حكم جنائي و120 جنح بالحبس الجزئي والمستأنف و40 غرامة ومخالفة و7 أسلحة نارية وطبنجة و6 قطع فرد خرطوش وقضيتي أموال عامة وضبط 9 من العناصر الإجرامية و32 قضية تموينية و5 مسجلين خطر. 

وفي مجال المخالفات المرورية تم ضبط 990 مخالفة متنوعة ما بين سيارة بدون لوحات ورخصتي القيادة والتسيير ودراجة نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص لتجاوز خط السير والسير والوقوف فى الممنوع.

وفي محافظة الدقهلية، قامت حملة من إدارة مراقبة الأغذية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية تشمل محلات بيع المخبوزات والمطاعم وتمت التوصية بغلق 123 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص وتم تحرير 192 محضرا لوجود نقص اشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، كما تم إعدام 1853 كيلو أغذية متنوعة وعصائر وتم سحب 599 عينة لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads