المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: الإرهاب لا يقف عند حدود الدول والتكاتف هو الحل

السبت 27/يناير/2018 - 09:45 م
محمود الدايح
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الإرهاب أصبح خطرا على المجتمع الدولي بأسره.. مشددا على ضرورة التكاتف الدولي من أجل مواجهة هذه الظاهرة التي باتت لا تقف عند حدود قارة أو منطقة أو مجتمع.

وطالب الرئيس السيسي - خلال كلمته في قمة "السلم والأمن" برئاسة مصر والتي عقدت مساء اليوم السبت، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا - بضرورة تكاتف الجميع لمواجهة الإرهاب عبر منظور شامل ومتكامل.

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي: -

"السيدات والسادة.. أود في البداية أن أتوجه لكم جميعا بالشكر على دعمكم للرئاسة المصرية لمجلس السلم والأمن خلال هذا الشهر وعلى مشاركتكم في هذا النقاش الهام حول المقاربة الشاملة لمكافحة الإرهاب العابر للحدود في إفريقيا.. ذلك الموضوع الذي يتعين علينا جميعا في الاتحاد الإفريقي والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفة خاصة وضعه على رأس أولويات العمل المشترك".

وأضاف قائلا "إن اجتماعنا اليوم ينعقد في وقت يتزايد فيه الإدراك بأهمية تكثيف جهود القضاء على الإرهاب الذي يشكل تهديدا بالغا للسلم والأمن الدوليين ويتطلب نجاح جهودنا المشتركة في مواجهة الإرهاب والوقوف على حقيقة هذه الظاهرة التي تكتسب كل يوم أبعادا جديدة وباتت لا تقف عند حدود قارة أو منطقة بعينها أو مجتمع ما وفقا لمستوى التنمية به بل أصبح الإرهاب خطرا على المجتمع الدولي بأسره؛ مما يتطلب ضرورة تكاتف جهودنا جميعا لمواجهته من منظور شامل ومتكامل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads