المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الخولي": سياسة الرئيس هدفها عودة مصر لمكانتها الإفريقية

الأحد 28/يناير/2018 - 01:49 م
شروق ايمن
طباعة
قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي متجهة إلى التركيز على عودة مصر لمكانتها الإفريقية، وذلك من خلال حرصه على حضور كل القمم الإفريقية بعد أن كان هناك انقطاع على المستوى الرئاسي لسنوات قبل ثورتي يناير ويونيو.

وأضاف الخولي، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن"، أن العدد الأكبر لزيارات السيسي الخارجية كان للدول الإفريقية، مؤكدًا على أن هذا يعبر عن سعي مصر نحو إيجاد مساحات وتدعيم العلاقات مع الأشقاء الأفارقة على جميع المستويات ومعالجة تداعيات فترة غياب مصر عن إفريقيا، مما أدى إلى وجود سد النهضة وغيره من التوترات.

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أن إفريقيا تعول على مصر باعتبارها شريك اقتصادي رئيسي قادر على الإسهام في التنمية في إفريقيا، لافتًا إلى أن مصر لديها عدد كبير من المشروعات في الدول الإفريقية، ونحن نسعى لتعزيز مكانة مصر والمصالح الاقتصادية بين مصر ودول إفريقيا المختلفة.

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل أمس السبت إلى مقر إقامته في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في اجتماعات القمة العادية الـ 30 للاتحاد الإفريقي، وذلك على رأس وفد مصري رفيع المستوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads